9 أيام إجازة للموظفين.. موعد إجازة عيد الفطر الرسمية في مصر 2022

9 أيام إجازة للموظفين..
9 أيام إجازة للموظفين.. موعد إجازة عيد الفطر الرسمية في مصر

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مصر 2022، أو عطلة عيد الفطر هكذا يبحث الموظفين في الدولة المصرية على موعد إجازة عيد الفطر المبارك لمعرفة تواريخ وعدد أيام العطلة الرسمية التي صدرت من قبل مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وبعد قرار مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بتحديد موعد إجازة شم النسيم على أن يكون 25 أبريل الجاري في موعد الأساسي وعدم ترحيله إلى الخميس الموافق 28 من الشهر نفسه، تغييرت خريطة أيام إجازة عيد الفطر المبارك على أن تكون بداية من السبت 30 أبريل حتى 5 مايو المقبل.

ونقدم الخريطة الكاملة لإجازة عيد الفطر المبارك 2022 بعد قرار الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

الخميس 28 أبريل: إجازة عيد تحرير سيناء
الجمعة 29 أبريل الموافق 28 رمضان
السبت 30 أبريل الموافق 29 رمضان
الأحد 1 مايو الموافق 30 رمضان عيد العمال
الإثنين 2 مايو.. أول أيام عيد الفطر المبارك
الثلاثاء 3 مايو.. ثاني أيام عيد الفطر المبارك
الأربعاء 4 مايو.. ثالث أيام عيد الفطر المبارك

الخميس 5 مايو إجازة رسمية بقرار الحكومة

الجمعة 6 مايو

هذا هو القرار الرسمي الذي أصدره مجلس الوزراء، والذي يحصل الموظفون على 6 أيام إجازة لعيد الفطر المبارك 2022. ولكن يوجد 3 أيام أخرى في إجازة عيد الفطر المبارك، وهي الجمعة التي توافق 29 أبريل من الشهر الجاري والتي تسبق أول الأيام الرسمية لإجازة عيد الفطر وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري، ثم الجمعة التي تأتي بعد آخر يوم من الإجازة الرسمية للعيد والتى تأتي 6 مايو ثم السبت 7 مايو الذي يعد أيضا إجازة رسمية في بعض الهيئات والقطاعات.

نص قرار مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2022، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر مايو عام 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك.

ما هو موعد صلاة عيد الفطر 2022 ؟

يحين موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في القاهرة هذا العام عند الساعة 5.35 صباحًا.

صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك 2022 في مصر

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله ولا نعبدإلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر ولله الحمد».