يتعمد إثارة الفتن ضد النادي الأهلي..طلب إحاطة بالبرلمان وبلاغ للنائب العام ضد خالد الغندور

يتعمد إثارة الفتن
يتعمد إثارة الفتن ضد النادي الأهلي..طلب إحاطة بالبرلمان وبلا

تقدم النائب محمد الجارحي، وكيل لجنة المشروعات بمجلس النواب، الثلاثاء، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لمناقشة ما قام به الإعلامي خالد الغندور بتعمد إثارة الفتن ضد النادي الأهلي وجماهير الرجاء البيضاوي المغربي، قبل مباراة الإياب بين الفريقين في دوري أبطال إفريقيا، حسبما ذكر طلب الإحاطة.

وقال الجارحي: «تقدمت لرئيس مجلس النواب الموقر بطلب إحاطة، موجها إلى وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس الأعلى للإعلام بشأن ما يفعله مثيرو الفتن في ظل مجهودات الدولة لعودة الجمهور ونبذ التعصب».

وأضاف: «العائلة الواحدة تجد فيها مشجعين لأندية مختلفة فليس من المنطقي أن نمنح مثيرو الفتن الفرصة لإشعال نار التعصب وما تابعناه خلال الساعات الماضية لا علاقة له بالرياضة ولا بميثاق الشرف الإعلامي».

وأتم: «هدفنا وسط رياضي ينبذ التعصب والآراء المتطرفة ولا مكان للمتعصبين ومثيري الفتن فيه».

جاء ذلك فيما تقدم محمد رشوان محامي النادي الأهلي بلاغ للنائب العام ضد خالد الغندور نجم نادي الزمالك السابق بسبب نشر أخبار كاذبة عن حكام مباراة الأهلي والرجاء المغربي.

وفاز الأهلي على الرجاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما السبت الماضي على ملعب الأهلي والسلام بالقاهرة في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقال "رشوان" عبر حسابه على موقع "فيسبوك" إنه خالد الغندور ارتكب جريمة نشر الأخبار الكاذبة المعاقب عليها بنص المادة ١٨٨ من قانون العقوبات وكذلك جريمة تكدير الأمن والسلم العام.

وأضاف أن الغندور" نشر أخبار مُفبركة على "فيسبوك" تناولت تصريحات منسوبة لحكام مبارة الأهلي المصري والرجاء المغربي؛ قاصدا استثاره جمهور الرجاء المغربي وشحنه ضد بعثة النادي الأهلي التي ستخوض مباراة العودة برئاسة رئيس النادي الكابتن محمود الخطيب والبعثة الرسمية والاعبين، ما يتسبب في هجوم الجماهير المغربية على البعثة أو التعدي عليها قولا أو فعلا"

وأتم:" تقدمت اليوم ببلاغ رسمي ضده إلى النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحاله المشكو في حقه للتحقيق العاجل".