بعد اطلاقها حملة لدعم المرأة..ليلى إسكندر تكشف حقيقة تعرضها للضرب على يد زوجها يعقوب الفرحان

بعد اطلاقها حملة
بعد اطلاقها حملة لدعم المرأة..ليلى إسكندر تكشف حقيقة تعرضها

يبدو أن عام 2022 هو عام المرأة وتسليط الضوء على قضاياها، وأهمها العنف الأسري التي يكون ضحاياها ملايين النساء دون القدرة على استعادة حقهن، فعلى الصعيد الفني يناقش مسلسل فاتن أمل حربي عددا من قضايا المرأة منها العنف الذي تتعرض له ولم تتخلص منه حتى بعد الطلاق، لذا أطلقت الفنانة اللبنانية ليلى إسكندر حملة لدعم المرأة ضد العنف الأسري عبر صفحتها الرسمية على موقع «سناب شات».

رسائل غامضة لدعم المرأة

«عزيزي الرجل أعلم أنه إذا توقفت المرأة عن إزعاجك... هي توقفت عن الحب» تلك الكلمات التي شاركتها المغنية اللبنانية ليلى إسكندر لتعبر بها عن حالة المرأة التي تتعرض للعنف ويبدأ حبها يقل تدريجيا إلى أن يختفي تماما، وأرفقته بصورة غامضة وفيديو بملامح حزينة، ظن متابعيها أنها تتعرض للعنف من زوجها الفنان السعودي يعقوب الفرحان، لترد مؤكدة أن العلاقة بينهما رائعة وأنه يقدم لها الدعم والحب ليس الضرب والتعنيف، بالإضافة إلى مشاركتها مجموعة رسائل أخرى لدعم المرأة.

حقيقة تعرضها للعنف

بعد انتشار الفيديو الذي شاركته عبر صفحتها الرسمية على موقع «سناب شات» ظن العديد من المتابعين لها أنها تتعرض للعنف، لذا سألتها إحدى المتابعات: «ليكون يعقوب ضربك!!»، لترد ليلي إسكندر عليها بالنفي: «يعقوب أرقى رجل بالعالم ولا عمرو ضربني.. هذا تصوير» لتعلن عن حملتها التي أطلقتها لقضايا العنف ضد المرأة، وشاركت فيها الكثير من النصائح وأرقام لخط نجدة النساء اللاتي يتعرضن للعنف الأسري من أزواجهن منهم أرقام داخل المملكة السعودية مع العديد من الرسائل عبر خاصية الاستوري، وكانت الحملة تحت عنوان «حملة الستة عشر يوما لمناهضة العنف ضد المرأة».

وقالت «ليلى»: «حملة العنف ضد المرأة موضوع جميل وكل الفنانين كان لهم جزء فيه.. والحمدلله وصلت الرسالة»، كما طلبت من النساء ألا يسمحن لأي أحد بتعنيفهن حتى لفظيا.