سؤال عجيب جدًا.. أمين الفتوى يرد على سؤال عن وفاة المرأة أثناء الحيض | فيديو

سؤال عجيب جدًا..
سؤال عجيب جدًا.. أمين الفتوى يرد على سؤال عن وفاة المرأة أثن

"هل وفاة المرأة أثناء الحيض يعد من سوء الخاتمة؟" سؤال طرحه أحد متابعي دار الإفتاء المصرية عبر إحدى حلقات بثها المباشر على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، ليجيب عنه الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بالدار: "لا...دا سؤال عجيب جدًا".

وتعجب الدكتور عويضة عثمان من مجرد طرح هذا السؤال، وأضاف أن وفاة الإنسان على جنابة أيضًا لا تعد سوء خاتمة فهناك صحابة ماتوا وهم جنب في الحرب، مؤكدًا أن هذا الأمر لا علاقة له بسوء الخاتمة.

وكان الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضوهيئة كبار العلماء، قد رد في وقت سابق على فكرة أن موت الفجأة أيضًا من علامات سوء الخاتمة، مؤكدًا أن موت الفجأة لا يعنى سوء الخاتمة، ولكن الله سبحانه وتعالى ينبه الأحياء من خلال موت الفجأة ليتعظوا، مشيرًا إلى أنه إذا كان العبد ذاكرًا لله ويتعبد الله كثيرًا مصليًا قانتًا خاشعًا يخاف الله ولكن فاجأه الموت بغتةً فليس هذا من سوء الخاتمة.

وقال جمعة أن موت الفجأة ليس وسيلة للانتقام من الموتى حسبما يظن البعض وإنما هو تنبيه لمن هم على قيد الحياة ويتحاشون ذكر الموت وسيرته، وأكد جمعة أن الموت قد يأتي في أي وقت وليس له وقت محدد، وحتى إن مات الإنسان فجأة ولم ينطق بالشهادة فليس ذلك دليل على سوء الخاتمة، بل قد يكون الذكر في قلبه أكثر.