الناس مكنتش مصدقة.. القصة الكاملة لواقعه بيع كيلو اللحمة بجنيه في العريش

الناس مكنتش مصدقة..
الناس مكنتش مصدقة.. القصة الكاملة لواقعه بيع كيلو اللحمة بجن

احدثت مبادرة “كيلو اللحمة بجنيه واحد"،  والتي تداولها نشطاء الفيس بشمال سيناء، بنشر فيديو  عن قيام محلات جزارة بمدينة العريش ببيع اللحمة بجنية  واحد فقط، صدى واسع لدى المواطنين في مدينة العريش.

وقال حاتم محمود مراد، أحد أصحاب محلات الجزارة، إن رجل أعمال وقف أمام محله وقام بشراء كمية اللحمة كلها، والتي قدرت بنحو 72 كيلو، ودفع ثمنها كاملة، ثم طلب المناداة على المواطنين كيلو اللحمة بجنية واحد فقط، لجذب  المواطنين للحصول على كيلو لحمه.

وتابع حاتم مراد: في البداية، أشيعت حالة من التعجب والاستغراب، واعتقدوا أنه مشهد تمثيلي أو هزلي الناس، ولم يصدقوا إلا بعد حصول كل مواطن علي كيلو لحمة مقابل جنيه واحد فقط.

واسترسل: عقب ذلك، شهدت عدة محلات جزارة زحاما شديدا من جانب المواطنين، تم إسناد مبادرة كيلو اللحمة بجنية واحد فقط في مدينة العريش، وقد استفاد منها الغني قبل الفقير،، ومازال هناك أعداد تتردد على المحلات الاربعة للسؤال عن اللحمة التي تباع بجنيه.

وقال إن مستوي الدخل لدي المواطنين منخفض جدا وهناك من هم  في حاجة إلى مثل هذه المبادرات..والمطلوب ان يتم الاعتماد علي كشوف بأسماء المستحقين للمساعدات، خاصة وأن مبادرة أمس ببيع اللحمة بجنيه، استفاد منها الجميع.

وأردف: ولكنها تجربة إيجابية ونتمني أن تتكرر من رجال الأعمال وميسوري الحال لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

وأضاف أن هناك مبادرة اليوم لبيع الفرخة بجنية تبرع من رجال الأعمال في عدة محلات لمساعدة الأسر الفقيرة في مدينة العريش.