النائبة أسماء الجمال تكرم حفظة القرأن الكريم بمركز الصف..إحياء لذكرى والدها البرلماني السابق سعد الجمال

 صورة لايف

أقامت النائب أسماء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، حفلا لتكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء مركز ومدينة الصف محافظة الجيزة، وذلك إحياء لذكرى والدها النائب اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب السابق، والذى كان ينظم ذلك الحفل من كل عام في شهر رمضان لتكريم حفظة القرأن الكريم.

وقد حضر الحفل، الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، طارق تهامى عضو مجلس الشيوخ، أحمد عادل نائب رئيس لجنة الوفد بالجيزة،محمد مختار سكرتير عام لجنة الوفد بالجيزة، ياسر عكاشة مدير عام إدارة الصف التعليمية، أحمد جبران أمين حزب الوفد بالصف، العمدة حمدي عكاشة عمدة الشرفا والعطيات بالصف، ورموز من عمد ومشايخ وكبار عائلات المركز.

بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، ثم كلمة الدكتور أحمد عمر هاشم، عن فضل القرآن وفضل حفظة القرأن الكريم في نشر العلم بالمجتمع المصري، وأجرهم عند الله العظيم، وتكريمهم في الدنيا والأخرة هم وآبائهم.

وقالت النائبة أسماء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، أنها سعيدة بوجود هذا العدد الكبير من الأولاد والبنات الحافظين للقرآن الكريم مما يدل على اهتمام أولياء الأمور والمؤسسات والجمعيات الدينية التابعة لهيئة الأوقاف على دعم هؤلاء الأبناء وتحفيزهم بالجوائز والتكريم على الإستمرار في حفظ القرآن الكريم حتى الانتهاء منه ليكون درع واقي لهم من الأفكار المتطرفة الناشئة عن أوقات الفراغ واللجوء إلى وسائل أخرى غير القرآن الكريم تضر بالمجتمع والأفراد معا في غياب دور الرقابة من الأسر التي لا تهتم بتعليم أبنائها القرآن الكريم منذ الصغر.

وأضافت الجمال، أنها تقدم كل التحية والإعزاز إلي أولياء الأمور الذين يهتمون بالقرآن الكريم ومسؤولي وزارة الأوقاف وقيادات الأزهر الشريف في كل مكان لما لها من دور كبير في تطوير المناهج الدراسية بمعاهد وجامعات مؤسسة الأزهر الذي يعد قبلة الراغبين في دراسة القرآن الكريم والدين الإسلامي وتعاليمه السمحة التي تحمل المحبة والسلام والتآخي للجميع في كل ربوع العالم.

تابعت الجمال، أن ما يفعله الأزهر حاليا يعد انعكاس واضح وصريح للخطوات الجبارة التي يقوم بها الرئيس القائد عبدالفتاح السيسي الذي يعمل ليل نهار من أجل بناء نهضة حضارية لهذا الوطن وللأجيال القادمة حتى يسطر التاريخ بكل فخر كل ما يتم حاليا في مجال التنمية والبناء انتج بنية تحتية تفوق بكثير ما يتم في دول منطقة الشرق الأوسط.

وفي نهاية الحفل قامت النائبة اسماء سعد الجمال بتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم من أبناء مركز ومدينة الصف، ومنحهم الهدايا وجوائز قيمة.