مصطفى شعبان وعده أمام الرئيس.. كواليس مشاركة الطفل مهند في مسلسل دايما عامر

مصطفى شعبان وعده
مصطفى شعبان وعده أمام الرئيس.. كواليس مشاركة الطفل مهند في م

خطف الأنظار إليه في أحداث حلقات مسلسل دايما عامر، المعروض في سباق الدراما الرمضانية الحالي، إذ ظهر متمكنا من غناء أغنية باللغتين الإنجليزية والعربية، ممثلًا لمدرسته بدعم من عامر عبد الرازق، المشرف الاجتماعي بالمدرسة ويجسد دوره الفنان مصطفى شعبان، الذي سبق أن وعد الطفل الصغير أمام رئيس الجمهورية قبل عدة أشهر بمشاركته مسلسله المقبل وأوفى بالوعد.

في احتفالية قادرون باختلاف بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم في ديسمبر الماضي، طلب الطفل الكفيف مهند عماد، من الفنان مصطفى شعبان مشاركته في مسلسله المقبل قائلا:«أنا معاك في المسلسل الجاي، ليرد عليه مصطفى شعبان: أنت تنورني».

مكالمة من المخرج مجدي الهواري للطفل مهند

علاقة طيبة ربطت الطفل مهند بالفنان مصطفى شعبان منذ تقديم الأخير لحفل قادرون باختلاف، إذ ظل كلاهما على تواصل دائم حتى فوجئت أسرة الطفل باتصال غير متوقع من المخرج مجدي الهواري قبل نحو 5 أشهر يطلب لقاءه والحديث معه: «راح للمخرج مجدي الهواري وقابله واتعرفوا على بعض وبعدها جالنا مكالمة عشان مهند يبدأ تصوير مشاهد الدور اللي بيقوم بيه»، بحسب حديث والدة الطفل.

ليلة لم ينم فيها الصغير، ظل باله منشغلا بأول أيام التصوير للتجربة الأولى له في التمثيل بعد أن تحقق حٌلمه الذي تشبث به: «التعامل مع الفنان مصطفى شعبان وقت التصوير مريح وسهل لإنه شخص بسيط وعلاقتي بيه كويسة من أول ما قدم حفل قادرون باختلاف»، وفقا لما قاله الطفل مهند بينما يستمر حتى الآن تصوير المشاهد الخاصة به في المسلسل.

مهند يظهر بشخصيته الحقيقية

الدور الذي يقوم به مهند، يدور حول أستاذ عامر عبد الرازق، الذي سمح للطفل مهند، إذ ظهر بشخصيته الحقيقية، لجميع الحضور خلال فعاليات المسابقة بالمدرسة، بعد أن تم رفضه من قبل لكونه من أطفال الدمج، وقدمه «عامر» أمام الحضور بأنه طفلا مميزا ومبدعا، ودعاه للغناء قائلا: «أوعى تكسفني»، مع ضحكات مهند خجلًا.

مناقشة قضية طلاب الدمج

الدور الذي جسده مهند في مسلسل دايما عامر، يناقش قضية مجتمعية هامة وهي طلاب الدمج من ذوي الهمم وحقهم في المشاركة في المسابقات والاحتفالات المختلفة بالمدارس بجوار زملائهم الأصحاء: «الفكرة بتناقش مشاكل الرفض اللي بيقابلها بعض الطلاب ذوي الهمم في المدارس ودي قضية مهمة لأن من حقنا نشارك في كل الأنشطة»، بحسب قول «مهند».

وتابع «مهند» في حديثه عن الدور الذي يجسده في مسلسل دايما عامر، بأنه أضاف له الكثير من الخبرة في التعامل مع الآخرين، واعتبره وعدا أوفى به الفنان مصطفى شعبان له: «اتعلمت منه حاجات كتير ومبسوط بأول تجربة تمثيل ليا»، لافتا إلى أنه لا يزال مستمرا في تصوير باقي المشاهد الخاصة به في العمل، بحسب قوله.