بمناسبة عيدي العمال والفطر.. البنك المركزي يُعلن مواعيد تعطيل العمل بالبنوك

بمناسبة عيدي العمال
بمناسبة عيدي العمال والفطر.. البنك المركزي يُعلن مواعيد تعطي

أعلن البنك المركزى المصري، الأربعاء، أنه بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، تقرر تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 حتى يوم الخميس الموافق 5 مايو 2022، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022.

فيما شهد الأسبوع الجاري، زحامًا شديدًا على فروع البنوك المختلفة، وذلك قبل دخول إجازات العيد الرسمية، خاصة فروع أكبر مصرفين حكوميين من حيث الأصول في السوق المصرية «البنك الأهلي المصري وبنك مصر»، وكذلك فروع البنك التجاري الدولي، أكبر البنوك الخاصة من حيث الأصول.

وتستمر الهيئة القومية للبريد، صرف المعاشات للمستفيدين من خلال المكاتب وماكينات الصرف الآلي ATM والسيارات المتنقلة عبر المكاتب الرئيسية بالمحافظات وعدد من المكاتب، فيما يتم تغذية ماكينات الصرف الآلى في العطلة الرسمية لتمكين المستفيدين من صرف المعاشات عبر بطاقات الدفع، على أن تستأنف جميع المكاتب صرف المعاشات على مستوى الجمهورية بعد أجازه عيد الفطر.

وقال مصدر مصرفي، إن المصريون يتسابق قبل العيد إلى ماكينات الـATM، وذلك لسحب السيولة المناسبة لأداء متطلبات ومصاريف العيد، حيث لا تخلو ماكينة سواء بالقاهرة أو المحافظات من زحام انتظار الصرف.

وأضاف المصدر، أن عمليات السحب وإيداع الأموال، وحتى شراء شهادات الادخار وفتح حسابات بنكية، جميعها يمكن القيام بها أونلاين، وذلك على مدار الـ24 ساعة، حتى في أيام إجازات البنوك والعطل الرسمية، مثل إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن أكثر من 5700 ماكينة صراف آلى ATM صرفت نحو 15 مليار جنيه عبر 6.5 مليون عملية سحب نقدى خلال 6 أيام منذ يوم الأربعاء 20 أبريل وحتى يوم شم النسيم.