بينها عيد الفطر.. 9 أيام متصلة إجازة للعاملين بالحكومة

بينها عيد الفطر..
بينها عيد الفطر.. 9 أيام متصلة إجازة للعاملين بالحكومة

اجازة عيد الفطر 2022 للقطاع العام، اجازة عيد العمال، من الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث العالمي «جوجل»، مع انتهاء شهر رمضان المبارك، ويحصل الموظفون في القطاع العام، على إجازة من العمل اعتبارا من الجمعة 29 ابريل  وحتى يوم السبت الأسبوع بعد القادم، كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في بيان سابق له، إجازة عيدى الفطر والعمال لموظفي القطاع العام.

وفي هذا التقرير، نستعرض موعد اجازة عيد الفطر 2022، وإجمالى عدد أيام الاجازات للموظفين بالقطاع العام، بمناسبة عيدى الفطر المبارك والعمال 2022.

اجازة عيد الفطر 2022

اجازة عيد الفطر للقطاع العام

اجازة عيد الفطر وعيد العمال 2022

قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منح إجازة رسمية للعاملين في المصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام خلال الفترة من السبت 30 أبريل 2022، وتستمر حتى الخميس 5 من مايو عام 2022 وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد العمال.

وعن اجازة عيد الفطر 2022، فإنه بحسب قرارات الحكومة خريطة مواعيد الإجازات الرسمية والأسبوعية، اعتبارا من غدٍ الجمعة وحتى نهاية عيد الفطر المبارك على النحو التالي:

1- الجمعة 29 أبريل الموافق 28 رمضان، إجازة أسبوعية.

2- إجازة عيد العمال وعيد الفطر المبارك: 6 أيام متصلة وتشمل: السبت 30 أبريل- الأحد 1 مايو- الاثنين 2 مايو- الثلاثاء 3 مايو- الأربعاء 4 مايو- الخميس 5 مايو).

3- الجمعة 6 مايو: إجازة أسبوعية.

4- السبت 7 مايو: إجازة أسبوعية.

إجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص

وعن اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تبدأ اجازة عيد الفطر 2022 لموظفي القطاع الخاص كالآتى:

- الأحد 1 مايو الموافق 30 رمضان عيد العمال ووقفة عيد الفطر.

- الإثنين 2 مايو.. أول أيام عيد الفطر المبارك.

- الثلاثاء 3 مايو.. ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

اجازة عيد الفطر 2022

اجازة البنوك خلال عيد الفطر 2022

قرر البنك المركزي منح البنوك إجازة رسمية لمدة 3 أيام، اعتبارًا من يوم الاثنين 2 مايو وحتى الأربعاء 4 مايو، على أن استئناف العمل، بعد اجازة البنوك، يكون صباح يوم الأحد الموافق 8 مايو المقبل.

وعلى خطى المركزي، قررت إدارة البورصة تعطيل العمل اعتبارا من الأحد المقبل، حتي الخميس الموافق 5 مايو، بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، على أن يتم استئناف العمل صباح الأحد الموافق 8 مايو المقبل.