تنكر وجوده أمريكا واليابان.. حكاية «الصاروخ الغامض» لكوريا الشمالية | فيديو

تنكر وجوده أمريكا
تنكر وجوده أمريكا واليابان.. حكاية «الصاروخ الغامض» لكوريا ا

قبل أسابيع قليلة، وتحديدًا في نهاية مارس الماضي، كان الجيران في شرق آسيا وتحديدًا اليابان وكوريا الجنوبية، في حيرة من أمرهم، بعد اختبار كوريا الشمالية لمقذوف وصف بـ«الغامض»، واليوم أطلق زعيم كوريا الشمالية تهديداته للعالم، مبينًا أن بلاده قد تستخدم أسلحتها النووية بشكل استباقي لمواجهة أي اعتداء.

معلومات عن صاروخ كوريا الشمالية الغامض

تهديدات زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، لم تخلوا من الإشارة للصاروخ الذي اعتبر غامضًا وقت تجربته، لكن سرعان ما تبين أنه الصاروخ العملاق «هواسونغ-17»، والذي يعد أقوى الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وفيما يلي أبرز المعلومات عن هذا الصاروخ:

- تم اختباره في 24 مارس الماضي، وبينما تقول كوريا الشمالية إن تجربة اختباره نجحت، تؤكد أمريكا وكوريا الجنوبية أن التجربة لم تنجح أبدًا.

- تقول أمريكا وكوريا الجنوبية أن التجربة كانت عبارة عن صاروخ «هواسونغ-15» الأقل تطورا والذي سبق وتم اختباره في عام 2017.

- اسم الصاروخ هواسونغ-17 البالستي العابر للقارات، ووصفه زعيم كوريا الشمالية بأنه أظهر الموقع الاستراتيجي لبلاده أمام العالم.

- لقب بعض المحللين هذا الصاروخ بـ«الصاروخ الوحش».

- ظهر للمرة الأولى قبل تجربته في أكتوبر 2020، حينها كان موضوعا على عربة كبيرة مجهزة بـ22 عجلة، نظرا لضخامة حجمه.

عقوبات دولية قاسية يحاول بها المجتمع الدولي محاصرة كوريا الشمالية

ورغم العقوبات الدولية القاسية التي يحاول بها المجتمع الدولي محاصرة كوريا الشمالية، إلا أن الأخيرة لم تتوقف عن تجاربها الصاروخية، المستمرة بشكل متواتر ومتسارع، فعلى مدار العام الجاري ومنذ بدايته، اختبرت كوريا الشمالية 10 تجارب إطلاق لصواريخ، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات بعيد المدى، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2017.