هذا قرار محمود الخطيب.. هل يرحل موسيماني عن الأهلي بعد السقوط المتكرر في الدوري؟

هذا قرار محمود الخطيب..
هذا قرار محمود الخطيب.. هل يرحل موسيماني عن الأهلي بعد السقو

هل يرحل بيتسو موسيماني عن الأهلي؟، حقيقة رحيل موسيماني، هذه أسئلة عدد كبير من جماهير الأهلي بعد مسلسل نزيف النقاط في الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي 2021-2022 خاصة بعد التعادل الإيجابي أمام سيراميكا كليوباترا بهدف لكل فريق خلال اللقاء الذي أقيم السبت 30-4-2022.

تقاليد ومبادئ النادي الأهلي على مر التاريخ تشير لاستمرار المدرب الجنوب أفريقي، بيستو موسمياني مع الفريق خلال الفترة المقبلة خاصة أن الفريق مقبل على مباراتين في غاية الأهمية، سيحددان بنسبة كبيرة مصير «الموس» داخل القلعة الحمراء.

من دفاتر الأهلي القديمة في الأزمات الفنية التي كانت تواجه الفريق على مر العصور سواء في الدوري المصري أو بطولة دروي أبطال أفريقيا، تؤكد أن الأهلي لم يتعامل بالقطعة مع المدرب الذي يقود الفريق خلال فترة الأزمات الفنية. وفي هذا التقرير نقدم نبذة مختصرة جدا عن تاريع تعامل إدارات الأهلي المختلفة مع المدربين أصحاب الأزمات.

مارتن لاسارتي

في العصر الحديث، نجد شكل تعامل إدارة النادي الأهلي مع مارتن لاسارتي صاحب الرقم القياسي في أكبر هزيمة ينالها النادي الأهلي أمام صن دوانز بنتيجة 5/0، مختلف تماما، بالرغم من الخروج الأفريقي، لم تتسرع إدارة النادي الأهلي في إقالته، ولكن انتظرت حتى نهاية الموسم ووجهت له الشكر بعد فوزه بالدوري.

مانويل جوزيه في الولاية الأولى

مانويل جوزيه المدرب العملاق البرتغالي، أسطورة التدريب في النادي الأهلي، خلال ولايته الأولى فشل في حصد لقب الدوري بعد تعادله مع غزل المحلة، الذي كان يقوده فاروق جعفر، لاعب المنتخب المصري والزمالك السابق، وبعد ذلك قرر حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي الذي جاء خلفا للراحل المايسترو صالح سليم، إقالة مانويل جوزيه.

ومن خلال السطور السابقة، نوضح أن الأهلي لم يتخذ قرارات انفعالية تجاه المدرب الذي يقع في أزمة فنية سواء بداية الموسم أو وسطه، ولكن في الغالب القرار يكون نهاية الموسم، وهذا يدل على أن قرار محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، سيكون مؤيدا بشدة لاستمرار موسيماني حتى المعركة الأفريقية أمام وفاق سطيف، وحال عبورها سيعطى المدرب الجنوب أفريقي الفرصة كاملة حتى نهاية الموسم.

الأهلي ضد وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري يخوض لقاء هاما وقويا أمام منافسه وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي 2021-2022، السبت المقبل الموافق 7-5-2022.