الطبيب سافر للاحتفال بالعيد.. أول تحرك من الصحة بشأن أزمة علاج مريض بمستشفى السلام الدولي

الطبيب سافر للاحتفال
الطبيب سافر للاحتفال بالعيد.. أول تحرك من الصحة بشأن أزمة ع

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إن الوزارة شكّلت لجنة من إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية؛ للتحقيق في شكوى طبيبة من علاج ابنها داخل مستشفى السلام الدولي بالمعادي.

وأثار فيديو نشرته طبيبة تدعى سمر العمريطي، على صفحتها على فيسبوك تفاعلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، قائلة إنها دفعت 30 ألف جنيه للمستشفى لعلاج ابنها المريض، إلا أنها فوجئت بطاقم التمريض في المستشفى يقول لها إن الطبيب المختص برسم المخ غير موجود بالمستشفى وأنه سافر لقضاء إجازة العيد في العين السخنة، وأن الغرفة التي يتواجد بها جهاز رسم المخ مغلقة بمفتاح مع الدكتور المتواجد بالعين السخنة، حسب قولها في الفيديو المتداول.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحات صحفية: "اتخاذ الإجراءات القانونية في تلك الشكوى، وتم تشكيل لجنة بالفعل من إدارة العلاج الحر، وتتواجد حاليًا في المستشفى لفحص الشكوى".

وشدد على أن اللجنة تعمل منذ نحو ثلاث ساعات، ولم تنتهي من عملها حتى الآن، وحال ثبوت صحة الشكوى سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المستشفى.

كما كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، عن النتائج المبدئية للتحقيق في واقعة شكوى سيدة من علاج ابنها داخل مستشفى السلام الدولي بالمعادي.

وقال المصدر ، اليوم، إن "وزارة الصحة أوفدت فريقًا من العلاج الحر للتحقيق في الواقعة، وتبيّن لها أن جهاز رسم المخ يعمل، فضلًا عن وجود جهاز آخر داخل المستشفى".

وأشار المصدر إلى أنه "ثبت لفريق التحقيق تواجد الأطقم الطبية وفق جداول عمل منتظمة دون غيابات".

وبشأن أسعار العلاج، أضاف المصدر أن "السيدة وقّعت على لائحة أسعار المستشفى قبل دخول المريض وقبل أي تعامل طبي، ودفعت 27 ألف جنيه، وما زال يستحق لها 4 آلاف جنيه لاستردادها".

وشدد أنه "التحقيق ما زال جارياً لكن هذه هي النتيجة المبدئية"، حسب قول المصدر.

من ناحية أخرى، قال مصدر بالمستشفى إنه يجري إعداد بيان صحفي للرد على الفيديو الذي نشرته السيدة، لافتًا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.