بيان رسمي يكشف حقيقة وقف العمل في محال الذهب والصاغة بسبب تذبذب الأسعار

بيان رسمي يكشف حقيقة
بيان رسمي يكشف حقيقة وقف العمل في محال الذهب والصاغة بسبب تذ

قالت شعبة تصنيع الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، والشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية، في بيان رسمي، إن المنشور المتداول على بعض موقع التواصل الاجتماعي بخصوص وقف حركة تداول الذهب، صادر من شركة وهمية وغير معروفة وغير مسجلة لدى الشعبتين.

وأضافت الشعبيتين في بيان صحفي مشترك، أنه لا صحة مطلقا لما ورد في هذا البيان الوهمي، ولم يتم إيقاف عمليات بيع وشراء الذهب من قبل أي محل، مؤكدة أن ما جاء بهذا المنشور حول عدم الشفافية في التسعير لا أساس له من الصحة، وأن تسعير الذهب في مصر يخضع لشفافية كاملة، وفقًا لآليات العرض والطلب ووفقا لأسعار الأوقية في البورصات العالمية، بحسب البيان.

وأشارت الشعبتين إلى أن مثل تلك البيانات الوهمية هدفها إحداث حالة من الاحتقان والاضطراب للسوق، مطالبين الجميع الحذر من تداولها خاصة.

وقالت إن مثل تلك الشائعات هدفها الإضرار بالاقتصاد المصري، وإنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل المروجين لتلك الشائعات.

وكان قد نفى ناجى فرج باق عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية وقف التعاملات في محال الذهب بسبب تذبذب الأسعار.

وأوضح "عضو شعبة  الذهب " في تصريحات صحفية،  أن السوق يعمل بشكل طبيعي وأغلب الشركات الكبيرة وصاحبة الأسماء المعروفة  في تجارة وبيع الذهب تقدم خدماتها في البيع بشكل مستقر.

ولفت "عضو شعبة الذهب " إلى أن المحال تعمل بشكل طبيعي وأن ما يتردد عن غلق المحال أمر غير صحيح، والصاغة تعمل بشكل طبيعي لكن بعض المحال مدت إجازة فترة عيد الفطر يوم أو اثنين ليس أكثر.

وأشار إلى أن الذهب يتحكم في أسعاره السعر في البورصات العالمية والدولار والعرض والطلب وكلها تختلف وتتبدل بصفة مستمر.

وتابع: إن بعض الشركات المجهولة والتي ليس لها ثقل في السوق هي السبب في ترديد هذا الكلام الذي لا أساس له.