في أقل من 72 ساعة.. تفاصيل القبض على 13 متهمًا في فيديو التحرش الجماعي بسائحات الأهرامات | شاهد

في أقل من 72 ساعة..
في أقل من 72 ساعة.. تفاصيل القبض على 13 متهمًا في فيديو التح

في أقل من 72 ساعة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بالتحرش بسائحات أجنبيات ومضايقتهن خلال عيد الفطر بمنطقة الأهرامات.


وحدة الرصد تابعت تداول مقطع فيديو - مدته 38 ثانية- لحظة محاولة فتيات أجنبيات الفرار إثر تعرض عدد من الأشخاص لهن ومحاولة ملامسة أجسادهن وتصويرهن دون إرادتهن.
وظهرت سائحتان في مقطع الفيديو، في منطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد بعد أن اقترب منهما عدد كبير من الصبية، للتحرش بهما، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.


عكف ضباط مباحث السياحة والآثار بالجيزة على فحص الفيديو وتحديد هوية مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 13 متهما وأمكن ضبطهم بعد تقنين الإجراءات.

وأعلنت وزارة الداخلية تفاصيل القبض على المتهمين في واقعة التحرش بسائحتين أحنبيتين في منطقة الهرم.

وكشفت الوزارة ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيام مجموعة من الصبية باعتراض سائحتين بمنطقة أهرامات الجيزة، وبالفحص تبين عدم تلقى الأجهزة الأمنية أي بلاغات في هذا الشأن.

وأضافت: «بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد وضبط هؤلاء الصبية (13 طالبا أعمارهم بين 13-15 عامًا) كانوا متواجدين بالمنطقة الأثرية بالأهرامات للتنزه بمناسبة عيد الفطر، وأفادوا بأنهم حال مشاهدتهم لسائحتين حاولوا التحدث والتقاط الصور معهما وأن تصرفهم لم يكن بقصد التحرش».

وتابعت: تبين أن أحد المرشدين السياحيين قام بتصوير ونشر المقطع المشار إليه على «جروب» خاص بالمرشدين السياحيين بالواتس أب، وقام مرشد آخر بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.