تعرف عليها..خطوة واحدة تنهي كل مشكلات تحديث بطاقات التموين

 تعرف عليها..خطوة
تعرف عليها..خطوة واحدة تنهي كل مشكلات تحديث بطاقات التموين

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وجود حساب رسمي للمواطن على موقع مصر الرقمية يمنع وجود أية مشكلات لديه في محددات الدعم أو تحديث البطاقة.

ونوهت المصادر بأن الموقع يكون مرتبطًا برقم هاتف مسجل باسم الشخص في شركات المحمول؛ حيث تتم مطابقة بيانات الخط مع بيانات بطاقة الرقم القومي قبل تفعيل حساب المواطن على البوابة الإلكترونية.

وأضافت المصادر أنه في حال وجود رب أسرة يمتلك حسابًا على مصر الرقمية، فتظهر جميع بياناته؛ سواء ما يمتلكه من سيارات وغيرها من البيانات الشخصية، وبالتالي لن يكون مضطرًّا لإثبات أي أمر آخر فبياناته محدثة بشكل كامل.

وأوضحت المصادر أن أي شخص وصلت إليه رسالة عبر بون صرف الخبز؛ بمجرد عمل حساب باسم رب الأسرة على بطاقة مصر الرقمية، يعد هذا بمثابة حل كامل للمشكلة.

وأعلنت وزارة التموين، الأربعاء، رسميًّا خطوات تسجيل رقم الهاتف على البطاقات التموينية بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التموين.

ونشرت الوزارة خطوات التسجيل، والتي جاءت كالتالي:

1- الدخول إلى موقع دعم مصر؛ حتى تتمكن من تسجيل رقم التليفون عن طريق الرابط؛ اضغط هنا.

2- قُم بالضغط على أيقونة تسجيل رقم التليفون المحمول.

3- أدخِل رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا، ثم قُم بالضغط على كلمة التالي.

4- بعد كتابة رقم البطاقة سيظهر اسم رب الأسرة وأيقونة يتم كتابة رقم التليفون بها ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل رقم المحمول.

5- ستظهر رسالة بقبول رقم المحمول وفي خانة عدم القبول ستظهر ستظهر رسالة برجاء إدخال رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة، وفي حالة عدم طلب التحديث ستظهر لك رسالة رقم البطاقة ليس له بيانات تحديث.