حجز كورة وأكلة كشري.. كيف رحب المصريون برونالدينيو؟ | شاهد

حجز كورة وأكلة كشري..
حجز كورة وأكلة كشري.. كيف رحب المصريون برونالدينيو؟ | شاهد

مساء أمس، الثلاثاء، نشر الأسطورة الكروية، ولاعب منتخب البرازيل السابق، ونجم نادي برشلونة، رونالديينو، صورة في خلفيتها نيل القاهرة وبعض معالمها، معلقا على الصورة «يوم جميل آخر في مصر.. أنا هنا». وفي صفحة تخطت الـ50 مليون متابع، قارب التفاعل مع الصورة إلى نحو 500 ألف. فيما كانت تعليقات المصريين على الصورة مميزة.

كان محمود سيد أحد متابعي رونالدينيو، يعتبره أعظم لاعب في التاريخ، وأفضل من لمس الكرة بقديمه. شيء ما يسحره حين يتابع الكرة وهي بين قدميه، ينتزع منه آهات الإعجاب والإشادة، ولذلك لم يتأخر الشاب في مشاركة الصورة على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، متمنيا استخدام الأمر في الترويج للسياحة بمصر.

ورغم أن رونالدينيو لم يأت مصر لهذا الترويج، وإنما ملبيا دعوة نادي «إيستر كومباني»، لحضور حفل مميز أقيم مساء أمس، بأحد فنادق القاهرة، إلا أن الشاب المصري يرى ضرورة في استغلال وجوده بما له من شعبية جماهيرية كبيرة في الترويج للسياحة، لا سيما في وقت يعاني فيه هذا القطاع على إثر الحرب الروسية الأوكرانية، وما سبقها من أزمة تضخم عالمية، وفيروس كورونا: «كل الشخصيات الشهيرة والتي لها ثقل دولي من ناحية الشعبية، يجب استغلالهم في الأمر».

وعلق كثيرون على الصورة التي نشرها رونالدينيو، كان أحدهم الفنان المصري محمد عيد الصغير، الذي نشر صورة له وهو يلعب كرة القدم، قائلا «نورت مصر يا صديقي»، وإلى جانب ذلك التعليق كانت هناك مئات التعليقات المماثلة التي ترحب بنجم الكرة العالمي في مصر، سواء كانت مترجمة إلى البرتغالية، أو الإنجليزية، أو حتى بالعربية، طالبين منه ترجمتها هو بالاستعانة بخدمات جوجل في الترجمة، على سبيل المزاح.

«أنا اللي سلمت عليك امبارح في صفط اللبن» يكتب أحدهم مازحا، ويدعوه آخر لتناول العشاء معه في إحدى قرى سوهاج، ويدعوه ثالث للعب كرة القدم معه في أحد مراكز الشباب حيث اعتاد اللعب رفقة آخرين من زملائه. وبين تعليقات المصريين كانت تعليقات أخرى من السودان وليبيا تدعوه لزيارة بلدانهم، مؤكدين له أنه سيلقى ترحابا كبيرا هناك كما لقي في مصر.

وبجانب تعليقات الحفاوة والترحيب، كانت هناك تعليقات أخرى تدعوا لاستغلال وجوده في مصر، ونشره صورا على مواقع التواصل الاجتماعي من القاهرة، بنشر صور في التعليقات من أماكن سياحية، لتقع عليها أعين كثير من متابعيه، فيتحمسون لزيارة مصر في الفترة المقبلة.

وتعد تعليقات المصريين على صفحات المشاهير إذا زاروا مصر أو تحدثوا عنها، أو ظهروا في قوائم الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي شبه عادة، ويكون المزاح فيها كثيرا. يدعوه أحدهم لتجربة الفول على إحدى عربات المنشية، ويطلب منه آخر أن يجرب الكبدة التي يعدها، ويسأله آخر «جربت تاكل كشري؟».

تعليقات أخرى من أجانب سبق لهم زيارة مصر كانت ضمن الردود على صورة رونالدينيو، يخبرونه فيها بأفضل الأماكن التي زاروها، ويخبرونه أنهم كانوا هنا قبله بأيام. فيما كانت التعليقات الأخرى تتحدث عن أسطورته. وهذه الزيارة ليست الأولى لرونالدينيو في مصر، سبقتها زيارات أخرى على مدار السنوات الماضية.