علاقة عاطفية وراء الجريمة المروعة..تفاصيل مثيرة في القبض على المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي

ارتباط عاطفي يحل
ارتباط عاطفي يحل لغز الجريمة..تفاصيل مثيرة في القبض على المت

كشفت وزارة الداخلية التفاصيل الكاملة في حادث مقتل خفير و4 من أفراد أسرته داخل مزرعة في منطقة الريف الأوروبي، التي تعرف إعلاميا بـ«مذبحة الريف الأوروبي».

قالت الداخلية في بيان مساء الجمعة: «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان زايد بمديرية أمن الجيزة بشأن مقتل (5 أشخاص) من أسرة واحدة بإحدى المزارع الكائنة بدائرة القسم، بالفحص تبين نشوب خلافات اجتماعية بين أحد الأشخاص (المجنى عليه- مزارع) وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة (الجانى)».

وتابع البيان: «لارتباط الجانى عاطفيًا بإحدى كريمتى (المجنى عليه) قام على إثرها بالتعدى على (المجنى عليه) وقتله ونظرًا لكونه معروفا لدى بقية الأسرة ولخشية افتضاح أمره قام بالتعدى بالقتل على كريمتى المجنى عليه وحفيديه وهرب عقب ذلك».

واختتم البيان: «أسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية».

كانت جهات التحقيق، تحفظت على كاميرات مراقبة بالمكان، واستدعت عددا من أقارب وأفراد أسرة المجني عليهم لسماع إفاداتهم حول الواقعة، والتأكد من عدم وجود خصومة ثأرية وراء الانتقام من حارس المزرعة من عدمها.

وتحولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية، ووصل فريق من النيابة العامة برفقة خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الدماء التي وُجدت بالمزرعة ومضاهاتها بدماء الضحايا لبيان مطابقتها من عدمها، كما أمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط المنطقة وتفريغها في محاولة للوصول إلى دليل يفيد في حركة سير التحقيقات.

وتم فرض كردون أمنى حول مسرح الجريمة، وعاين فريق النيابة أماكن العثور على الجثامين، وتمت مناظرتها قبل نقلها بسيارة إسعاف إلى مشرحة زينهم للتشريح وبيان سبب الوفاة، وتبين لفريق النيابة وجود آثار دماء الضحايا على الأرض، وشملت المعاينة المزرعة بشكل كامل بداية من أسوارها ومسافة ارتفاع تلك الأسوار والفتحات المخصصة لدخول تلك المزرعة.

وشهد محيط مشرحة زينهم تواجد أهالى الضحايا وجيرانهم بقرية برقاش، وكانوا في حالة صدمة: «مش مصدقين اللى حصل، ده لسة شغال من كام شهر في المزرعة!».

واستمعت أجهزة الأمن إلى أقوال عدد من العاملين بالمزارع الأخرى بالريف الأوروبى، بينما استمع رجال المباحث إلى أقوال مكتشف الواقعة والعاملين في المزرعة، وتمت مراجعة آخر المترددين عليها أيضًا للوقوف على ملابساتها كاملة، وفحص علاقات المجنى عليه، والوقوف على وجود خلافات بينه وبين آخرين ترقى للانتقام بتلك الطريقة، مع مراجعة كاميرات المراقبة بخطوط السير المحتملة.