ماكينة صرف بتطلع ضعف الفلوس.. ماذا حدث في أرمنت بالأقصر؟ | شاهد

 ماكينة صرف بتطلع
ماكينة صرف بتطلع ضعف الفلوس.. ماذا حدث في أرمنت بالأقصر؟ |

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمحافظة الأقصر، منشورًا يفيد وجود خلل في إحدى ماكينات الصراف الآلي في مدينة أرمنت جنوبي محافظة الأقصر، ما أدى إلى أنها تخرج ضعف المبالغ المالية التي يسحبها كل عميل من الماكينة.

وعلقت إدارة البنك التابعة له الماكينة لافتة كتب عليها: "هام وعاجل، على جميع العملاء الذين تم صرف لهم مبالغ بالخطأ يوم الخميس الماضي، بماكينة سنترال أرمنت، رد المبالغ؛ لتجنب المساءلة القانونية".

تبين أن ماكينة الصراف الآلى في منطقة سنترال أرمنت، حدث بها خلل أسفر عن تضاعف المبالغ المالية التي يسحبها العملاء فمن يسحب ١٠٠٠ جنيه أخرجت له الماكينة ٢٠٠٠ ومن يسحب ٢٠٠٠ أخرجت له ٤٠٠٠ جنيه.

وتفاعل رواد فيسبوك مع المنشور بشكل واسع وتباينت تفاعل الجمهور ما بين السخرية والتعليقات الجادة التي تطالب بإعادة المبالغ الزائدة للبنك حتى لا يتضرر الموظفين الصغار.

وتصدرت واقعة ماكينة صرف بالأقصر، حديث رواد السوشيال على المنصات المختلفة، إذ حول البعض الخطأ الذي حدث في ماكينة «ATM» إلى مادة لـ«الكوميكس»، بينما تساءل آخرون عن استمرارها من عدمه.

ماكينة صرف بالأقصر.. العملاء أعادوا الأموال

وأكد أحد الأشخاص العاملين بالشركة، المسؤولة عن وضع الأموال داخل ماكينة «ATM»، ويدعى «محمد»، أن الواقعة حدثت بالفعل، أمس الخميس، إلا أن العملاء أعادوا على الفور الأموال التي جرى سحبها عن طريق الخطأ.

وأشار «محمد» إلى أن الخطأ في ماكينة «ATM»، يعود إلى الموظف المسؤول عن وضع الأموال في الماكينة، وليس خطأ تقني كما زعم البعض، مضيفًا: «الموظف حط فئة الـ200 بالخطأ في المكنة بدل فئة الـ100 جنيه، فالعميل اللي بيسحب من الفئة دي كان بيسحب الضعف».

المبلغ المسحوب بالخطأ يقدر بـ60 ألف جنيه

وبلغ مقدار المبلغ المسحوب عن طريق الخطأ من ماكينة الصرف بالأقصر 60 ألف جنيه، بحسب ما رواه العامل بالشركة: «أول ما اكتشفنا الموضوع امبارح، نزلنا منشور وبلغنا العملاء ترجع الفلوس تاني اللي أخدتها زيادة عن المبلغ المسحوب».

ولم يمر وقت طويل على الواقعة، حتى تمكنت الشركة من التواصل مع العملاء، وإعادة الأموال، بحسب «محمد»: «كل الناس رجعت الفلوس في وقتها».