فساد بالجملة.. 3 حركات خبيثة من الكاف تمهد للغدر بـ الأهلي في مباراة الوداد

فساد بالجملة.. 3
فساد بالجملة.. 3 حركات خبيثة من الكاف تمهد للغدر بـ الأهلي ف

بعد إجبار النادي الأهلي على لعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا على ملعب المنافس ووسط جماهيره في قرار تعسفي يلصق وصمة عار وفساد في تاريخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيسه موتسيبي الذي يجامل نائبه فوزي لقجع المغربي على حساب النادي الأهلي.

ورغم كل الظروف والاعتراضات من جانب النادي الأهلي المتوج بآخر لقبين، لكنه اضطر لقبول الامر الواقع بشروط منح بعض من العدالة التنظيمية في المباراة لكن الكاف لم يستجب أيضًا وتمادى في فساده غير المُقنن.

وتقام المباراة بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

التمهيد لتعطل الـ VAR

في بادرة عجيبة خرجت تقارير منسوبة لمصادر من داخل الكاف تؤكد إبلاغ لاعبي وجهاز فني فريقي الأهلي والوداد بضرورة بدء المباراة واستكمال اللقاء حتي إذا لم تكن تقنية الحكم الفيديو المساعد VAR لاتعمل أو حدث عطل تقني أثناء سير اللقاء.
والغريب أن مسئولو كاف - بحسب التقارير - عرضوا بروتوكول تقنية الحكم الفيديو المساعد VAR على اللاعبين والجهاز الفني والتي من أهمها أنها وسيلة مساعدة لطاقم تحكيم اللقاء، ولا تعطل أو تمنع إقامة المباراة في حال عدم جاهزيتها.

واعتبرت جماهير الأهلي والمراقبين أن هذا الإجراء مقلق، وحركة خبيثة تكشف نوايا الكاف لإفساد المباراة.

الكاف يسرق تذاكر الأهلي

على الرغم من تخصيص الكاف 10 آلاف تذكرة للاهلي ومثلها للوداد و20 ألف تذكرة للجمهور العام، لكن الكاف طرح تذاكر الجمهور العام للوداد فضلًا عن حصته الأساسية، ولم يرسل للاهلي سوى 2500 تذكرة فقط، بينما ذهبت 7500 تذكر من حق الأهلي أدراج الرياح.

وفي بيان رسمي، طلب محمود الخطيب، رئيس النادي، الذي يترأس بعثة فريق الكرة بالمغرب من السفير ياسر عثمان، سفير مصر في المملكة المغربية، بتكثيف التواصل مع الجهات المعنية للعمل على تسهيل وتأمين دخول جماهير الأهلي في مباراة الغد مع الوداد في نهائي دوري الأبطال، التي تقام على ملعب مركب محمد الخامس.

جاء ذلك في إطار التنسيق الكامل مع السفارة المصرية، ونظرًا لتدفق جماهير الأهلي من مختلف الأنحاء لحضور المباراة، في الوقت الذي لم تتسلم فيه البعثة سوى 2500 تذكرة فقط من العشرة آلاف تذكرة التي خصصها الـ«كاف» للنادي، وبذلت بعثة الأهلي جهدًا كبيرًا في التواصل مع مسئولي «كاف» واللجنة المنظمة للمباراة خلال الساعات الماضية للحصول على بقية التذاكر، لكن لم تتلقَّ أي استجابة.

وباتت هناك أعداد كبيرة من الجماهير المصرية في حاجة إلى تذاكر لدخول المباراة؛ لذا جاء تواصل رئيس الأهلي المبكر مع السفارة المصرية لتفادي أي أزمات عند دخول الجماهير غدًا، والعمل على تأمين سلامتها في نفس الوقت.

ومن جانبه، أكد  ياسر عثمان سفير مصر في المغرب أن السفارة ليست طرفًا في أزمة تذاكر نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.

وقال عثمان في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة على فضائية ETC، إن توزيع التذاكر يتم وفق مخاطبات بين الأهلي والاتحاد الإفريقي، مهمتنا هي تأمين الجماهير التي ستصل إلى المغرب، وتسهيل دخولها للمباراة.

وأضاف سفير مصر في المغرب، ألتزمنا بكل إجراءات تأمين بعثة النادي الأهلي، وكذلك مداخل ومخارج الملعب، استقبلنا مجموعتين من الجماهير المصرية، وسنستضيف غدًا جماهير رحلة اليوم الواحد، والذي من المتوقع أن يصل عددهم من 400 إلى 500، وسنؤمن وصولهم للاستاد.

وأتم، كل الجماهير المصرية التي وصلت إلى المغرب تم منحها تذاكر مجانية لحضور المباراة النهائية.

حجب التالتة شمال عن جمهور الأهلي

قبل 3 أيام عندما كانت بعثة الأهلي تتفقد ملعب المباراة، أشار ممثل الاتحاد الإفريقي "كاف" لخالد مرتجي على مكان جلوس جماهير الأهلي في المدرجات، ناحية التالتة يمين باتساع 11 ألف مشجع.

وطلب خالد مرتجي من ممثل الكاف نقل الجماهير للناحية الأخرى، مؤكدًا: "هل سيكون هناك مشكلة حال تم نقل جماهيرنا إلى الجهة اليسرى -التالتة شمال- بدلًا من هنا؟".

ورفض ممثل كاف الطلب، فحاول مرتجي إقناعه: "نحن الفريق A في المباراة بالتالي ستتواجد مقاعد البدلاء في الجهة اليسرى لذلك من الأفضل جلوس المشجعين في نفس الجهة".

وجاء رد ممثل كاف: "الأمر يتعلق بتوفير الأمان للجماهير التي ستأتي إلى هنا لدعم الأهلي واختيار المكان الآمن لهم، والذي يضمن لهم سهولة الدخول والخروج وعدم حدوث أي مضايقات".

وظهر في الفيديو أن الكاف تعمد هذا التنظيم بحيث يبعد جماهير النادي عن دكة البدلاء وعن الفريق، ما أثار استياء جماهير الأهلي وزادت شكوكها في نوايا الكاف الخبيثة لإهداء البطولة للوداد.