السكك الحديدية تتوعد.. القصة الكاملة لفيديو وقوف شخص أمام القطار بصدره | شاهد

السكك الحديدية تتوعد..
السكك الحديدية تتوعد.. القصة الكاملة لفيديو وقوف شخص أمام ال

قالت هيئة السكك الحديدية، في بيان لها الثلاثاء، إنه تم رصد مقطع فيديو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لقيام أحد الأشخاص بالوقوف على شريط السكة الحديد أثناء مرور القطار على خط (القاهرة/ بورسعيد)، على سبيل الدعابة واللهو، معرضًا حياته إلى الخطر رغم إطلاق قائد القطار سارينة تحذير له وقيامه بالتهدئة لتفادي حدوث أي تصادم بالشاب.

وتناشد الهيئة القومية لسكك حديد مصر المواطنين تجنب تلك السلوكيات السلبية التي تتسبب في إزهاق الأرواح، وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل مسير القطارات والالتزام بعدم الاقتراب من شريط السكة الحديد وبقواعد مرور المزلقانات؛ للمحافظة على الأرواح ولعدم التعرض للمساءلة القانونية.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية القبض على شاب له معلومات جنائية بسبب وقوفه ولهوه على خط السكة الحديد أثناء سير أحد القطارات وخروجه قبل وصول القطار مما عرض حياته للخطر.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه عقب رصد تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يتضمن قيام أحد الأشخاص بالوقوف على شريط السكة الحديد أمام أحد المزلقانات، وحال دخول أحد القطارات في اتجاهه وإطلاق السارينة قام بالابتعاد عن شريط السكة الحديد دون حدوث ثمة إصابات.

فعل على سبيل الدعابة واللهو

بالفحص تبين أنه أثناء سير أحد القطارات «القاهرة/ بورسعيد» بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية تلاحظ لسائقه وقوف أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة ثان الإسماعيلية، له معلومات جنائية، على المزلقان يقوم بأفعال على سبيل الدعابة واللهو، وحال قيام القطار بالتهدئة والاقتراب منه قام بالابتعاد عن شريط السكة الحديد دون حدوث ثمة إصابات.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط مرتكب الواقعة وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الأفعال على سبيل الدعابة واللهو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.