حماس بشكل كارتوني.. حكاية مسلسل باب الحركة

حماس بشكل كارتوني..
حماس بشكل كارتوني.. حكاية مسلسل باب الحركة

مسلسل باب الحركة..هو مسلسل جديد عُرض في شهر رمضان الماضي يدور حول ما وراء الكواليس وما يخفى عن الكثير، مما يدور داخل الحركة أي حركة حماس ومن هنا جاءت التسمية (باب الحركة ).

أحداث المسلسل 

تدور أحداث المسلسل الذي يُشخص قيادات حركة حماس بشكل كرتوني كوميدي، تدور أحداثه في شكل محادثات بين قادة الحركة ((يحيى السنوار واسماعيل هنية وخالد مشعل )). تعكس حلقات المسلسل الخلاف وتصارع المصالح الذي يدب ويتغلغل بين قادة الحركة. فمنهم من يرى التقرب لإيران ومنهم من يرى التقرب للمعسر السني مثل قطر والسعودية، ومنهم من يعيش بتركيا لا يحمل عبأ، وأهالي غزة هم من تهدم بيوتهم وتفسد معيشتهم.

كما تتناول حلقات المسلسل تصنيف حركة حماس وأذرعتها المسلحة حركة إرهابية، فمعظم دول العالم خاصة الدول الكبرى صنفت الحركة كتنظيم ارهابي مسلح. وكانت علاقة الحركة بإيران والحرس الثوري حاضرة في أحداث المسلسل حيث سلطت أحداث المسلسل الضوء على الدعم العسكري والمادي الذي تعطيه إيران إلى حركة حماس.

وفي شهر رمضان الفضيل يرغب أهل غزة في الدخول إلى إسرائيل لزيارة القدس والصلاة به، تناول المسلسل هذا الموضوع. لم تعطي السلطات الإسرائيلية لأي أحد من سكان غزة تصاريح للدخول وذلك بسبب الأنشطة المسلحة لحركة حماس، وأن اندلاع حرب جديدة داخل قطاع غزة في شهر رمضان هذا كانت قريبة جدًا، لتكرر حماس سيناريو رمضان الماضي.
كما حضر حزب الله في أحداث المسلسل حيث تناول المسلسل محاولة حماس طلب مساعدات من حزب الله اللبناني الذي يسيطر على مساحات واسعة من الحدود اللبنانية. وكيف أن حزب الله ورئيسه نصر الله رفضوا مساعدة حماس، وأن لا توجد مساعدة دون مقابل، فلابد من أن يكون لهم مصلحة من هذه المساعدة.

ردود الأفعال على المسلسل 

أثار المسلسل ردود أفعال واسعة حيث تجاوزت نسبة مشاهدته المليون مشاهدة. ساهم المسلسل في كشف طريقة التفكير التي يفكر بها قادة حركة حماس وطريقة معيشتهم وسياستهم في إدارة الحركة كل ذلك بشكل كوميدي سهل.
وانقسمت ردود الأفعال حوله بين مؤيد ومعارض حيث يوجد من راقته وأعجبته فكرة المسلسل وما يطرحه من أفكار، ويوجد من لم يعجبه ما ورد به من أحداث وأعترض عليها.من المنتظر أن تظهر حلقات جديدة من المسلسل الذي يتابعه آلاف المشاهدين، وتم الاعلان عن وجود أفكار جيدة سيتم عرضها في حلقات ينتظرها مشاهدين ومتابعين القناة.