نجل سمير صبري ليس الوحيد.. حكايات سماح أنور وفريد الأطرش مع الابن الغامض | شاهد

 نجل سمير صبري ليس
نجل سمير صبري ليس الوحيد.. حكايات سماح أنور وفريد الأطرش مع

تصدر الحديث عن "الابن الغامض"، للفنان الراحل سمير صبري، المشهد مؤخرا، خاصة مع تضارب الحديث بين الأصدقاء والمقربين من الفنان الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو الماضي.

ومع تعدد أحاديث الفنان الراحل سمير صبري، في حياته عن هوية واسم نجله، تارة اسمه "حسن"، وأخرى "جلال"، وما ذكره الناقد الفني طارق الشناوي، عن كون واقعة "الابن" قصة خيالية، زادت سخونة الجدل، وأعادت فتح ملف الغموض الذي أحاط ظهور ابن أو ابنة لبعض نجوم الفن، وهو ما نرصده في التقرير التالي.

هل له ابن ؟

وأشعل المنتج والماكيير محمد عشوب، الموقف أكثر، عقب تأكيده وجود ابنين للفنان الراحل، وأنه شاهدهما بنفسه، مؤكدا أن أحدهما نجل فنانة شهيرة، والأخر من زوجة أجنبية.

الناقدة ناهد صلاح قالت:" خلال حواري مع الفنان سمير صبري، عام 2014، أكد لي أن لديه ابن يدعى "جلال"، من زواجه سرا من أجنبية، خوفا من والده ضابط الشرطة".

ابن"سماح انور

الفنانة سماح أنور، أثارت الجدل حول هوية نجلها، إذ قالت في بداية حديثها عنه، أنه ابنها بالتبني، مؤكدة وفاة والدته في حادث.

سماح، خلال لقائها مع الإعلامية هبة الأباصيري في برنامج "it's Show Time" المذاع عبر فضائية "cbc".، قالت:'الحكاية مابحبش اتكلم فيها في العلن وبشوف التجارة بيها خسة مش بشوفها مجدعة ولأنها تخص أدهم.. عملت مقلب فيه، وأنكرت وجود أدهم وقتها، عشان أرضي أبويا وأمي، الأنا بتاعتي كانت عالية الفترة دي كمان، لحد لما كبر في المدرسة وبقوا يقولوا له لأ مش مامتك".

وتابعت: "كنت طالعه في حلقة مع محمود سعد، وفيها النجم بيقول سر عمره ما قاله قبل كده، معرفش ليه قولت كده بس حسيت أني تعبت ومش قادرة، قلت له السر اللي عايزه أعلنه لأول مرة أنه أدهم ابني فعلا مش متبنياه، أدهم كان عارف قبلها أنه ابني لكن لأن الناس بتقول حاجه وأنا حاجه كان متلغبط، والموقف اتغير تمامًا بعدها".

ميمي فريد الأطرش

الفنان سمير صبري، في حوار له نشر في مجلة "الموعد" عدد أغسطس عام 1975، تحدث عن اللقاء الذي تم بينه وبين ابنه غير معلن عنها للموسيقار فريد الأطرش.

وقال صبري: "كنت طالبًا في كلية فيكتوريا، وأقيم مع عائلتي في عمارة شمس المطلة على حدائق الأورمان، وبكل تواضع أقول إنني كنت يومها فتى جميلا".

وأضاف: "أذكر أن اليوم كان يوم أحد، وكنت أذاكر دروسي مع صديقي كمال عبده، ولم يكن في بيته أحد، ودق جرس الباب فجأة وقمت لأفتح فوجدت بنتًا تكبرني قليلًا، أي أنها كانت في السادسة عشرة من عمرها، وكانت قصيرة القامة، ممتلئة بعض الشيء".

وتابع: "قالت الفتاة لي: مدام إبراهيم عبده موجودة؟، فقلت،(أنتي مين؟)، فقالت: أنا ميمي الأطرش، ودهشت وعدت لأسألها: ميمي الأطرش! فقالت (أيوه.. ميمي الأطرش بنت فريد الأطرش".

"سر" سميحة

المؤرخ الفنى وجيه ندى، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال،:" السيدة علياء المنذر، والدة الموسيقار فريد الأطرش، في حوار لها مع الصحفي أمين يموت، أكدت زواج ابنها فريد الاطرش، عرفيا من سيدة تدعى ( ألمظ )، وأنجبت له (سميحه) وكانت جدتها تناديها ( ميمى )".

وتابع،:"وعاش فريد الأطرش لا يعترف على الملا بتلك الزيجة والابنه، وأفهمه البعض أن الاعتراف سوف يؤثر على مستقبله الفنى، وأيضا تعلق المعجبات به وظلت الابنه فى كنف جدتها، وأدخلتها الجده فى مدرسة فرنسية بشارع الانتكخانة بالقاهرة وعندما بلغت عمر الزواج، تزوجت سميحه الأطرش من المهندس حسن نادر، وكان يزورهما فريد الاطرش الأب دائما في الفيوم وكان يقوم بتصوير أفلامه هناك".