سر الرسالة الجديدة.. تفاصيل 3 قرارات جديدة من التموين بداية من أول يونيو

سر الرسالة الجديدة..
سر الرسالة الجديدة.. تفاصيل 3 قرارات جديدة من التموين بداية

بدأت وزارة التموين بداية من شهر يونيو الجاري، في تطبيق 3 قرارات جديدة خاصة بصرف السلع والخبز المدعمين، أولهما خاص بأصحاب الرواتب المرتفعة والسيارات الحديثة، ثم وقف صرف حصة الخبز المدعم لمدة 48 ساعة لصاحب البطاقة الذي يصرف حصته من الخبز المستحقة عن ثلاثة أيام كاملة، وأخيرًا صرف الخبز والسلع التموينية في نفس اليوم الذي يحصل فيه المواطن على كلمة السر الخاصة ببطاقة التموين.

القرار الأول:

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة والداخلية، إنه تم حذف ما يقرب من نصف مليون شخص مقيدون على بطاقة التموين من صرف السلع التموينية بداية من شهر يونيو.

وأضافت المصادر أن هؤلاء الأشخاص هم من وصلت لهم رسالة عبر بون الخبز في شهر مارس الماضي بوجود راتب حكومي مرتفع أو سيارة حديثة ولم يقدم لمكتب التموين خلال المهلة المقررة ما يثبت عكس ذلك.

وأضافت المصادر أن في حال كان صاحب البطاقة هو من يملك المرتب الحكومي المرتفع أو السيارة الحديثة فتم إيقاف صرف السلع لكل الأفراد بالبطاقة، وإن كان الشخص أحد أفراد البطاقة وليس صاحبها فتم وقفه بمفرده.

القرار الثاني:

قال مصدر بوزارة التموين، إنه تم تنفيذ قرار وزاري جديد، يوقف بموجبه صرف حصة الخبز المدعم لمدة 48 ساعة لصاحب البطاقة الذي يصرف حصته من الخبز المستحقة عن ثلاثة أيام كاملة.

وأضاف المصدر: "لو المواطن لديه بطاقة صرف خبز مدعم، وحصة الفرد في اليوم 5 أرغفة، ولو البطاقة فيها أربعة أفراد، يعني مجموع الأرغفة في اليوم 20 بسعر جنيه واحد فالقرار الجديد يعني أن صاحب البطاقة الذي يشتري خبزًا مدعمًا بستة جنيهات، أي 60 رغيفًا خلال ثلاثة أيام، سيتم إغلاق السيستم عليه لمدة 48 ساعة بعدها".

وأوضح المصدر: "البطاقة اللي بتصرف الخبز يوميًا مش هيبقى فيها مشكلة، لكن البطاقة اللي بتصرف يومين لا تصرف اليوم التالت"، مضيفًا أن قرار الوزارة جاء لمواجهة ظاهرة تجميع البطاقات والضرب المجمع في الأفران.

القرار الثالث:

أما القرار الثالث، طبق بداية من شهر يونيو، سيتم صرف الخبز والسلع التموينية في نفس اليوم الذي يحصل فيه المواطن على كلمة السر الخاصة ببطاقة التموين، بدون الانتظار فترة الـ30 يومًا لصرف المواد والسلع المدعمة.