بشروط بسيطة..تفاصيل القروض بضمان شهادة الـ 14% في بنكي الأهلي ومصر

بشروط بسيطة..تفاصيل
بشروط بسيطة..تفاصيل القروض بضمان شهادة الـ 14% في بنكي الأهل

حدد بنكا الأهلي ومصر نسبة الفائدة على القروض بضمان الشهادة الثلاثية 14% سنويًا - التي تم إطلاقها منتصف الأسبوع الماضي - في الفروع وعبر الخدمات الرقمية لتكون 2% فوق سعر الشهادة لتصبح تكلفة القرض على العميل 16% وهي أقل نسبة فائدة مقررة في البنكين بعد التغيرات الأخيرة.

وجاء إصدار الشهادة 14% بعد ما قرر بنكا الأهلي المصري ومصر إيقاف العمل بشهادة الادخار مرتفعة العائد 18% أجل عام، بعد تحقيقها إجمالي مبيعات بقيمة 750 مليار جنيه لدى البنكين.

ويتيح البنكان قروضًا مضمونة بالشهادات كأحد البدائل المطروحة أمام العملاء في حال رغبته في الحصول على قرض نقدي، أو لشراء سيارة وخلافه مع صعوبة تقديم ضمانة أخرى حيث تتيح البنوك القروض بضمان الوظيفة تحويل الراتب أو القسط، أو الشهادات فقط.

والقروض المضمونة بالشهادات أو بباقي أوعية الادخار للعميل تتميز في عدم مطالبة العميل بتقديم أي أوراق أخري، بعد ما حلت أموال العميل بالبنك كضامن، كما هامش الفائدة منخفضة مقارنة بالبرامج الأخرى.

ويلتزم العميل بعد حصول القرض بضمان الشهاد بسداد القسط الشهري المكون من نسبة الفائدة التي يحصل عليها على الشهادة بالإضافة إلى 2% زيادة بجانب قيمة القسط الأصلي للقرض الذي يخضع لعملية حسابية حسب آجال سداد القرض.

يطلب البنك من العميل قبل الموافقة على صرف القرض توقيع بحق البنك بحظر كسر الشهادات حتى سداد آخر قسط في القرض بحيث يضمن البنك أمواله في حال تخلف العميل عن السداد.

ونقدم تفاصيل العروض المضمنة بالشهادة الثلاثية بفوائد سنوية 14% في بنكي الأهلي ومصر كالتالي:


البنك الأهلي:

نسبة التمويل: تتراوح من 80% إلى 90% من إجمالي قيمة القرض حسب نوع التمويل فإذا كانت قيم الشهادة 100 ألف جنيه يحصل العميل بين 80 ألف جنيه إلى 90 ألف جنيه.

نسبة الفائدة: 2% سنويًا فوق سعر عائد الشهادة لتصبح إجمالي الفائدة 16%.

أنواع القروض: القرض الشخصي، والسيارات، والتمويل العقاري.

بنك مصر:

نسبة التمويل: تصل إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة، ويعني هذا أنه في حال كانت قيمة الشهادة 100 ألف جنيه يحصل العميل على 90 ألف جنيه كاش.

نسبة الفائدة: يضيف البنك فائدة 2% سنويًا فوق فائدة الشهادة ليصبح إجمالي الفائدة المستحقة على القرض 16%.

أنواع القروض: كافة القروض القائمة في البنك مثل قرض السيارات والقرض الشخصي، والسلع المعمرة، والحج والعمرة، والأندية، والتمويل العقاري.