المحكمة راعت ظروف الجريمة.. تفاصيل الحكم المشدد 10 سنوات لمتهم بقتل زوجته في القليوبية بعد تأكده من خيانتها

المحكمة راعت ظروف
المحكمة راعت ظروف الجريمة.. تفاصيل الحكم المشدد 10 سنوات لمت

قضت محكمة جنايات شبرا الدائرة الأولى برئاسة المستشار أيمن فؤاد رئيس المحكمة، بحبس زوج 10 سنوات سجنًا مشددًا لاتهامه بقتل زوجته بآلة حادة بسبب شكه في سلوكها وتأكده من خيانتها له فقام بطعنها بالسكين وقتلها، وقررت المحكمة التخلي عن سبق الإصرار والترصد مراعاة لظروف المتهم والملابسات المحيطة بالواقعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد رئيس محكمة جنايات شبرا الدائرة الأولى وعضوية المستشارين محمد سمير ومحمد عبد الواحد وأمانة سر إيهاب سليمان.

وجاء في منطوق حكم المحكمة بحبس المتهم بالسجن المشدد 10 سنوات لقتله زوجته بشبرا الخيمة، أن المحكمة راعت الظروف التي تزامنت مع الواقعة وحالة الزوج وقت علمه وشكه في سلوك زوجته القتيلة ما دفعه لارتكاب الجريمة.

وقالت هيئة المحكمة للمتهم، إنها راعت الظروف المحيطة بالواقعة ولكن هذا لايعطيه الحق في تطبيق القصاص بنفسه لأنه يوجد قانون وإجراءات قانونية ومن ثم تخلت المحكمة عن شق سبق الإصرار والترصد وقررت الاكتفاء بسجن المتهم لظروفه وظروف بيته وحياته.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تلقت بلاغا بقيام المتهم "عمرو. ص" بقتل زوجته في شبرا الخيمة لسوء سلوكه وتأكده من خيانتها له.

انتقلت أجهزة الأمن والبحث الجنائي وتبين قيام الزوج بطعن زوجته بآلة حادة طعنة قاتلة وبسؤاله أكد أنه تأكد من خيانتها له مما جعله يستشيط غضبًا ويتخلص منها بهذه الطريقة البشعة.