صورها أثناء علاقتهما.. تفاصيل الحكم بالسجن المشدد 10 سنوات لسائق وزير بتهمة ابتزاز زوجته بطنطا

صورها أثناء علاقتهما..
صورها أثناء علاقتهما.. تفاصيل الحكم بالسجن المشدد 10 سنوات ل

قرر محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية الدائرة الأولى في القضية رقم 11541 لسنة 2022، جنايات مركز طنطا كلي برقم 784 لسنة 2022 كلى غرب طنطا، والمتهم فيها  السيد. ر. ع. ج، موظف في إحدى الوزارات، وسائق وزير حالي، بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا وغرامة 10 آلاف جنيه.

وأصدر الحكم المستشار سامي بريك رئيس محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية الدائرة الأولى وعضوية المستشارين حسام أبو زهرة، ومدحت سالم، وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدي الباجوري.

سجن المتهم بتهمه ابتزاز زوجته

وقررت المحكمة سجن المتهم، عما أسند إليه من تهم ابتزاز زوجته مصممة أزياء، بنشر صور ومقاطع فيديو تم التقاطها لها أثناء العلاقة الزوجية معها، وتهديدها بنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والسب والقذف لشقيقة زوجته، مقابل الحصول على قائمة المنقولات الزوجية وايصالات أمانة.

محامي المجني عليها

وأوضح محامي المجني عليها الدكتور عصام أحمد الحموري، أن المتهم قام بتهديد شقيقة زوجته عبر موقع فيسبوك بفضح زوجته، ونشر صور وفيديوهات جنسية كان قد التقطها لها أثناء العلاقة الزوجية إن لم يتحصل على قائمة المنقولات الزوجية وإيصال الأمانة.
وأضاف أن المتهم لم يكتفي بالتهديد بفضح زوجته فقط؛ بل وصل الأمر للتهديد بخطف وذبح البعض من أطفال شقيقتها وشقيقها، وإيذاء وتشويه البعض الآخر بمياه النار والبلطجية.

وأضاف الدكتور عصام أحمد الحموري المحامي، أن النيابة أقامت الدليل قبل المتهم بتقارير الفحص الفني بمعرفة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية مباحث الانترنت، أثبتت صحة الواقعة وأنه مستخدم الحساب من رقمه الشخصي، وتوصلت للبصمة الإلكترونية المستخدمة في الحساب، وكذلك تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية وتقرير فحص هاتف المتهم.

وأضاف أن قسم المساعدات الفنية بوزارة الداخلية استطاعوا استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة والتي تحتوي علي المقاطع التي هدد بها.

تفاصيل الواقعة

وكانت النيابة العامة قررت إحالة المتهم  إلى محكمة جنايات طنطا حيث أن المتهم شرع في الحصول بطريق التهديد على قائمة المنقولات الزوجية، وإيصال الأمانة، من خلال التهديد بنشر صور وفيديوهات قام بالتقاطها أثناء العلاقة الزوجية معها، كما قام المتهم بسب المجنى عليها الأولى بأن وجه اليها عبارات والفاظ السباب المبينة بالمحادثات المرسلة من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي من شأنها خدش شرفها واعتبارها طعنا فى عرضها.

وتضمن قرار الإحالة أن المتهم استخدم حسابا خاصا على شبكة معلوماتية احد تطبيقات التواصل الاجتماعي فيسبوك، والاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري بانتهاك حرمة الحياة الخاصة وإرسال رسائل إلكترونية للمجني عليها، تنتهك خصوصياتها دون رضاها، كما تعمد المتهم مضايقة المجنى عليها بإساءة استعمال وسائل الاتصالات.