عندها شهوة الكلام.. هجوم ناري من مبروك عطية على عروس كفر الدوار بعد الفيديو المثير للجدل | شاهد

عندها شهوة الكلام..
عندها شهوة الكلام.. هجوم ناري من مبروك عطية على عروس كفر الد

علّق الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على الفيديو المُثير للجدل المتعلق بعروس كفر الدوار، إذ قال: «ساعة العقد لا يُقال فيها غير صيغة العقد، ده لو كنا عارفين ربنا».

وصف الدكتور مبروك عطية «عروس كفر الدوار» بـ«عندها شهوة كلام، قالت كلمات ليس في وقته».

وأضاف، خلال بث مباشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»: «إنتي لبستي الفستان وجهزتي البطاقة وإنتي متعرفيش هايحط أهلك في عينه ولا ودنه».

وتابع «عطية»، في الفيديو: «عايز أقول كلمة غير عادية: احنا برغم الوباء وبرغم الغلاء والغباء معندناش نظرة صحيحة لأمور الدين».

وأوضح أن أمر الدين في هذا الشأن أنه في ساعة العقد لا يُقال غير الصيغة الشرعية للزواج، أما البحث والتحري عن العريس والاطمئنان له ولدينه ووضع الشروط يكون قبل كتابة عقد الزواج بفترة.

وتساءل الدكتور مبروك عطية العروس، مستنكرًا: «هو هيحط أهلك في عينه قبل ما يحطك انتي في عينه! هو احنا بنجوزه عشان يحط أهلك في عينه!.. وأمي ثم أمي ثم أمي دي كلمات كان الرسول وجهها لكل ابن وابنه، وجوزك النبي قاله أمك ثم أمك ثم أمك مش حماتك».

واستكمل: «انتي تتدينين بدين خالٍ من العلم. وبعدين هو هيقعد لأهلك بعد الجواز ويسيب شغله عشان يفضل يحترم الصغير قبل الكبير؟».

وأثار فيديو،جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر تحت عنوان «فيديو العروسة اللى قلب السوشيال ميديا»، لفتاة طلبت قبل التوقيع على عقد قرانها من زوجها إلقاء شروطها، حيث طلبت منه قبل موافقتها وتوقعيها احترام الأهل والأقارب وأبرزهم والدتها.

قالت العروسة لعريسها أمام المعازيم خلال الفيديو: «أنا وثقة في ربنا وفيك أنك هتكون خير الزوج والسند والصاحب، ومندمتش في يوم إني اخترتك، بالعكس كنت أعظم وأفضل انتصاراتي في الحياة».

وأضافت خلال الفيديو: «هطلب منك طلب، زي ماهشيل أهلك في عيني هتشيل أهلي في عينك، والصغير في عيلتي قبل الكبير، ومع احترامي لكل أهلي، أمي، ثم أمي ثم أمي».