هكذا خدع الأهلي.. حكاية 48 ساعة سرية في قطر عجّلت برحيل موسيماني

هكذا خدع الأهلي..
هكذا خدع الأهلي.. حكاية 48 ساعة سرية في قطر عجّلت برحيل موسي

برحيل المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن النادي الأهلي، بات الفريق الأحمر أمام معضلة البحث عن بديل قبيل مبارياته الهامة خلال الفترة المقبلة.

رحيل مفاجئ

ويتضح من بيان إدارة النادي الأهلي أن رحيل بيتسو موسيماني جاء بشكل مفاجئ للجميع، في الوقت الذي كانت الإدارة تتخذ فيه إجراءات جديدة لدعم الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني.

وأعلن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أمس أنه اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، بإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.. لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.. وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

كيف خدع موسيماني الأهلي ؟

غاب المدير الفني بيتسو موسيماني عن الأهلي لمدة 15 يوم بزعم حضور دورة تدريبية لـ المديرين الفنيين ينظمها الكاف في المغرب.

وخلال الـ 15 يوم لم يكف موسيماني عن التصريحات التي طالت الإدارة واللاعبين، بل انه انتقص من بعض اللاعبين على حساب مواطنه الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

ووصفت تصريحات موسيماني بالاستفزازية، حيث توقع البعض ان يكون موسيماني متعمدًا حتى يضطر الإدارة لإقالته والحصول على الشرط الجزائي في العقد.

ومع ذلك لم تجد إدارة الأهلي بديلًا عن استمرار موسيماني لكن بشروطها، مع فرض سياسة جديدة على المدير الفني وإضافة عناصر أخرى للجهاز الفني.

48 ساعة سرية في قطر

ولم يقود موسيماني الفريق خلال مباراة المصري بالسلوم في كأس مصر، بدون أسباب واضحة، حيث تولى الإدارة الفنية خلال اللقاء سامي قمصان.

وأفادت مصادر أن موسيماني خلال تلك الفترة كان في زيارة سرية إلى قطر، حيث تعاقد مع قنوات بي ان سبورتس الناقل الحصري لكأس العالم 2022، على العمل كمحلل فني لمباريات كأس العالم على شاشة القناة.

وأفادت المصادر أن تعاقد موسيماني مع بي ان سبورتس جاء قبل قرار رحيله عن النادي، الأمر الذي اعتبره الكثيرون خداع للأهلي، وخُبث من الجنوب إفريقي.

جهاز فني مؤقت

وكلف النادي الأهلي الكابتن سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني.. ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي: سيد عبدالحفيظ، مدير جهاز الكرة، وسامي قمصان قائم بأعمال المدير الفني، ومحمد شرف مدرب، وميشيل يانكون مدرب الحراس، ومحمد النجار مدرب أحمال، وعمر رشدي محلل أداء.

وسوف يقوم الكابتن سامي قمصان بالإستعانة بأحد العناصر من المدربين للإنضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.