احترس.. 8 أشياء داخل منزلك قد تسبب الإصابة بالسرطان

احترس.. 8 أشياء داخل
احترس.. 8 أشياء داخل منزلك قد تسبب الإصابة بالسرطان

السرطان من الأمراض الأكثر انتشارًا الذي يصاب بها كثير من الأشخاص، والأريكة والثلاجة وغيرها من الأشياء المنزلية الأخرى تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب الإصابة بمختلف أنواع السرطان وتتواجد بكثرة حولنا وفي أشياء مختلفة بالمنزل، نستعرضها لكم وفقًا لموقع "thehealthy".

- الستائر والسجاد:

الكادميوم منتج مسرطن لدخان السجائر، إذا كنت تدخن في منزلك، فقد يكون الكادميوم وغيره من المنتجات الثانوية لدخان السجائر كامنة، خاصة على الأسطح الناعمة مثل الستائر والسجاد حتى بعد فترة طويلة من زوال رائحة الدخان.

- الكرسي الجلد:

الكروم (VI) مادة مسرطنة معروفة توجد في الجلود المدبوغة والأثاث الخشبي وبعض الأصباغ المستخدمة في المنسوجات.

- الثلاجة القديمة:

يمكن أن تظهر مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور المسببة للسرطان في الأجهزة القديمة.

- منتجات التنظيف:

الفورمالديهايد هو مادة مسرطنة معروفة توجد في المنزل في المواد الغذائية ومستحضرات التجميل ومجموعة متنوعة من منتجات التنظيف (مثل سوائل غسل الأطباق ومنعمات الأقمشة ومنظفات السجاد).


- الدولاب:

تعتبر مادة البيركلورو إيثيلين الكيميائية للتنظيف الجاف مادة مسرطنة يمكن أن تتراكم أينما تخزن ملابسك النظيفة جافة، توجد أيضًا في مزيلات البقع وتلميع الأحذية ومنظفات الخشب.

- أرضيات الفينيل:

تسبب الفثالات الموجود في أرضيات الفينيل الإصابة بالسرطان، إضافة إلى ذلك تؤثر سلبًا على التكاثر البشري أو التطور.


- أكواب الستايروفوم:

الستايرين مادة مسرطنة معروفة على نطاق واسع في تصنيع بلاستيك البوليسترين، والذي يمكن تحويله إلى رغوة ومنتجات بلاستيكية صلبة مثل الأكواب، والألواح، والصواني، والأواني،قد تتسرب الستايرين إلى فنجان القهوة الساخنة إذا كنت تستخدم حاويات الستايروفوم، إنه موجود أيضًا في دخان السجائر وفي جميع منتجات صيانة المنزل والسيارات والصناعات اليدوية.

- مبيد الحشائش:

لا أحد يحب الأعشاب الضارة، ولكن إذا قررت القضاء عليها باستخدام مبيدات الأعشاب، التي تحتوي على مادة مسرطنة الغليفوسات، فقد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.