أوبر وكريم.. تصريح صادم من التموين بشأن تظلمات المحذوفين من البطاقات

أوبر وكريم.. تصريح
أوبر وكريم.. تصريح صادم من التموين بشأن تظلمات المحذوفين من

قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن من يمتلكون سيارات حديثة موديل ٢٠١٨ حتى ٢٠٢٢ ومسجلة بأسمائهم ولا تزال في حوزتهم، لن يُقبل التظلم الخاص بهم بالعودة لصرف السلع بعد حذفهم بداية يونيو الجاري.

وأضاف  أن الأشخاص الذين يتم قبول تظلمهم هم من قاموا ببيع السيارة بتوكيل عام ولم يتم نقل الملكية، أو تم نقلها بعد الحذف، موضحا أن هؤلاء عليهم إحضار ما يفيد بيع السيارة من إدارة المرور التابعين لها، وتقديمه لمكتب التموين وسيتم رفعه إلى المديرية، وسيعود الصرف فورا.

وأشار إلى أن من يملكون سيارات ملاكي حديثة ويعملون بها في أوبر وكريم أو أي شركات نقل خاص لن يقبل تظلمهم، بعد اكتشاف البعض يقوم بالتسجيل في التطبيق لمدة أيام، ليثبت الأمر أن العربية مصدر رزق كنوع من التحايل، وبعد ذلك لا يعمل بالسيارة.

وأشار إلى أن مكاتب التموين تم إعطاؤها تعليمات مشددة بإبلاغ المواطن عن سبب حذفه ومده بأي خطابات رسمية سواء إلى المرور أو جهة العمل الرسمية، ليتم الرد رسميا سواء بامتلاك سيارة حديثة أو مرتب حكومي مرتفع.

كان الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، قرر فتح باب الظلمات على المحذوفين من بطاقة التموين بسبب الراتب الحكومي المرتفع أو امتلاك سيارة حديثة في مكتب التموين دون تحديد مدة معينة.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتي 31 من يوليو المقبل وذلك من خلال موقع دعم مصر ومصر الرقمية ومكاتب التموين بالقري والمراكز التكنولوجيا بالمدن.