بحبها من أولى جامعة وتخلت عني.. اعترافات صادمة جديدة للمتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة وقرار عاجل من النيابة

بحبها من أولى جامعة
بحبها من أولى جامعة وتخلت عني.. اعترافات صادمة جديدة للمتهم

أمر المستشار النائب العام بحبس المتهم محمد عادل 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل الطالبة (نيرة) عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقرَّ المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات بارتكابه الجريمة وإجرائه محاكاة لكيفية تنفيذها بمسرح الحادث.

وإلحاقًا ببياننا السابق عن الواقعة، فقد استمتعت النيابة العامة منذ توليها التحقيقات فور وقوع الحادث إلى عشرين شاهدًا منهم والدي المجني عليها وشقيقتها الذين أكدوا -وأحد الطلاب بالجامعة- تعرض المتهم الدائم للمجني عليها على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على شهرين لأخذ تعهده بعدم التعرض لها، كما أكد ثلاثة عشر شاهدًا من طلاب وعاملين بالجامعة وبمحيطها رؤيتهم المتهم حال ارتكابه الجريمة إبان تواجدهم بمحيط مسرح الواقعة، وقد أطلعتهم النيابة العامة على تسجيلات آلات المراقبة التي رصدت ملابسات الحادث فأكدوا ظهور المتهم حال تعديه على المجني عليها بتلك التسجيلات.

واستجوبت النيابة العامة المتهم فيما نسب إليه من اتهامات فأقر بارتكابه جريمة قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به وبيَّن في تفصيلات إقراره كيفية تخطيطه لارتكاب الجريمة وتنفيذها وأجرى محاكاة مصوَّرة لكيفية ذلك بمسرح الحادث، كما أقر بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة التي رصدت الواقعة.

وندبت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، بيانًا لما به من إصابات وكيفية حدوثها وسبب الوفاة ومدى جواز تصور حدوثها على نحو ما انتهت إليه التحقيقات، وفحص السكين المستخدم بالجريمة، وجار سرعة إنجاز التحقيقات والتصرف فيها.

اعترافات المتهم بقتل نيرة اشرف

"من سنة أولى جامعة بحبها وهي رافضة وحاولت أخطبها موافقتش خدعتني وتخلت عني".. بهذه الكلمات اعترف الطالب محمد عادل محمد إسماعيل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة لجهات التحقيق.

وقال المتهم، في التحقيقات أمام المستشار إيهاب عطوة رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية: إنه قرر ارتكاب الواقعة بعد عدة محاولات للارتباط بالمجني عليها خلال سنة ونصف، عبر موقع التواصل "فيسبوك"، وعدم تجاوبها لمطالبه، الأمر الذي وصل حد حظر حسابه وإغلاقها صفحتها الشخصية على أصدقائها المقربين.

ومن جانبه قال أشرف عبد القادر، والد الطالبة نيرة ضحية القتل بجامعة المنصورة على يد زميلها: "ربنا اللي عالم بينا، والحمد لله النيابة العامة لم تقصر".

تهديد بالقتل وبلوك السوشيال ميديا

وأضاف "كان فيه مشاكل بين المتهم وابنتي، وهددها بالقتل أكثر من مرة، وعملت له بلوك على السوشيال ميديا وهو برضو مفيش فايدة فيه".

حقيقة خطوبة طالبة جامعة المنصورة

وتابع: "نيرة بنتي مكنتش هتتخطب أو ترتبط بحد تاني، ومكنتش عايزة تتجوز أصلًا، وكانت مهتمة فقط بمستقبلها الدراسي".

ومن ناحية أخرى كشفت جَدة الطالبة ضحية القتل على يد زميلها أمام جامعة المنصورة أن الجاني تقدم لطلب يد الضحية أكثر من مرة ورفضت الارتباط بها، وآخر مرة قامت بعمل "بلوك" له على الهاتف وحسابي "فيس بوك" و"واتس آب".

وأكدت جَدة الضحية أن الشاب أكد حبَّه لنيرة لها أكثر من مرة، وحينما رفضت الارتباط به هددها بالقتل مرات عديدة.

وكان فريق من النيابة العامة ومصلحة الطب الشرعي وصل إلى مسرح جريمة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها أمام جامعة المنصورة.

ورصد الفريق أثناء معاينة مسرح الجريمة آثار دماء الضحية على بُعد أمتار من بوابة توشكى بجامعة المنصورة.

وكان أهالي المنصورة لقنوا الشاب المتهم بقتل زميلته أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة علقة ساخنة، وبعدها تم تسليمه لرجال الشرطة.

وكانت منطقة بوابة توشكى بجامعة المنصورة شهدت واقعة قتل طالبة على يد زميلها بالفرقة الثالثة آداب.

فريق النيابة والطب الشرعي

تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمقتل طالبة على يد زميلها أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة حيث قام الطالب "محمد. ع. م"، طالب بالفرقة الثالثة آداب بقتل الطالبة "نيرة. ا"، طالبة بالفرقة الثالثة ذبحًا في الشارع وأمام المارة.

وكشفت المعاينة الأولية أن الواقعة خارج الحرم الجامعي بجامعة المنصورة حيث قام الطالب بطعن زميلته بالجامعة بالسكين عدة طعنات أمام بوابة توشكى بالمنصورة.

على الفور انتقلت قوة من رجال مباحث المديرية بعد ورود بلاغ من قسم أول المنصورة، وتبين أن طالبًا بجامعة المنصورة قام بطعن طالبة عدة طعنات بسكين، ثم قام بطعن نفسه، وتم نقل الاثنين لمستشفى المنصورة الدولي.

تم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة العامة ومباشرة التحقيقات