هل أنكرت الحجاب ؟.. القصة الكاملة لأزمة تصريحات وفاء عامر عن توبة الفنانات | فيديو

هل أنكرت الحجاب ؟..
هل أنكرت الحجاب ؟.. القصة الكاملة لأزمة تصريحات وفاء عامر عن

تعد وفاء عامر واحدة من الفنانات الموهوبات حيث تمتلك تاريخ فني كبير منذ تسعينات القرن الماضي، ولازالت تمتلك مساحة كبيرة من الإعجاب لدى الجمهور المصري المتابع للوسط الفني.

ويتّسم ظهور وفاء عامر من خلال البرامج التلفزيونية او السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة بالكلاسيكية والهدوء والتعقل وإطلاق التصريحات بحساب، بعيدًا عن التعليقات المثيرة على القضايا الجدلية أو افتعال المشكلات.

ماذا قالت وفاء عامر عن "توبة الفنانات"

لكن.. الظهور الأخير لوفاء عامر كضيفة في برنامج التاسعة مع الإعلامية شافكي المنيري صاحبه جدل واسع بعد التطرق لقضية اعتزال الفنانات التمثيل وارتداء الحجاب أو ما يُعرف بـ "توبة الفنانان"، وهو المصطلح الذي رفضته وفاء عامر من خلال تصريحاتها.

"هما كانوا بيعملوا إيه علشان يتوبوا؟" بهذه العبارة استنكرت وفاء عامر هذا الحديث واستخدام مصطلح توبة الفنانات، وأضافت: "إحنا بنقدم قيمة للمجتمع، وقتها كان الشيوخ والدعاة بيتكلموا دائما عن التوبة، إحنا بنقول في كل صلاة اللهم اغفر لنا وتب علينا وارحمنا".
وقالت وفاء عامر إنها حضرت في نهاية التسعينات دروس دينية مع زميلاتها من الفنانات المعتزلات، ومنهن من عدن إلى التمثيل، ولم تطلب منها إحداهن ارتداء الحجاب".

تصريحات وفاء عامر عن الحجاب

وتسببت تصريحات وفاء عامر عن الحجاب، في جدل كبير حيث أجابت حين سؤلت عنه: "ياريت نحجب لساننا وقلوبنا ونغض بصرنا ونبطل نؤذي"ن الأمر الذي اعتبره الكثيرون انكار للحجاب بواقعه التقليدي المعروف في الشريعة الإسلامية.

وثارت التعليقات ضد وفاء عامر على مواقع السوشيال ميديا، منها ما احتد في الهجوم عليهان ومنها ما اعتبر كلامها عادي لم يقصد منه أي انكار بل إن الأمر تم طرحه بحسن نية على سبيل النصيحة لا أكثر ولا أقل، دون قصد تجاهل أو انكار الحجاب.

رد وفاء عامر

واضطرت وفاء عامر للخروج من خلال فيديو على حسابها بانستجرام لتوضح حقيقة تصريحاتها، حيث قالت: "قلت قبل كده 100 مرة أنا لست عالم دين ولا داعية إسلامية، أنا زي أي حد بسيط عندي بعض المعلومات العامة التي أستقيها من الكتاب والسنة، وأستاذة شافكي المنيري لما تكلمت عن الحجاب قلت كنت أحضر دروس دين لكن دون أخذ قرارات متسرعة، وتعلمت من بعضهم حاجات كثيرة".

وتابعت: "لم أنكر الحجاب وقلت حاجة مهمة، ياريت نحجب لساننا وقلوبنا ونغض بصرنا ونبطل نؤذي، المحجبات كلهم إخواتنا وصحابنا وولادنا، بنتشرف بيهم كلهم، شكرا".