«روح عيش في خيمة»..هجوم ناري من نهاد أبو القمصان على مبروك عطية بعد حديثه عن طالبة المنصورة | فيديو

«روح عيش في خيمة»..هجوم
«روح عيش في خيمة»..هجوم ناري من نهاد أبو القمصان على مبروك ع

أثار الداعية مبروك عطية حالة من الجدل، وذلك بعد حديثه في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والذي علق خلاله على واقعة مصرع طالبة جامعة المنصورة، التي وقعت صباح الاثنين، حيث حاول تبرير ما قام به المتهم في واقعة ذبح الطالبة «نيرة»، وأعاد السبب إلى أن الفتاة كانت غير محجبة، زاعما أن هذا ما دفع القاتل لإرتكاب جريمته.

ومن ناحية أخرى هاجمت نهاد أبوالقمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، الداعية الإسلامي، في مقطع فيديو عبر منصة الفيديوهات «يوتيوب» الثلاثاء، حيث نادت خلاله النائب العام بضرورة أخذ إجراء قانوني سريع ضد «عطية».

وقالت «أبوالقمصان»: «بلاغ إلى النائب العام في المدعو مبروك عطية، في مواطن مصري اسمه مبروك عطية، بيدعي إنه هو شيخ طالع يقول للناس أو البنات تحديدا عايزة تصوني نفسك لازم تلبسي الخيمة، وبيبرر للي قتل البنت قدام جامعة المنصورة لأن دي طبيعة المجتمع المصري».

وأشارت، أن الداعية الإسلامي مبروك عطية، ارتكب بتصريحاته الأخيرة عدة جرائم، معلقة: «فالمدعو مبروك عطية بيرتكب عدد من الجرائم، منها تعطيل الدستور والقانون لأنه إذا كانت البنات مسؤولة عن نفسها وإنها لازم تلبس خيمة عشان المجرمين المطلوقين في الشوارع فده لا في دستور في البلد ولا في قانون، تاني حاجة تحريض على العنف، اللي مش هتلبس الخيمة اللي بيقول عليها تستحق اللي بيحصلها بما فيها القتل.

لافتة، نحن أمام حزمة منها من الجرائم منها التحريض على العنف وإشاعة الإرهاب في المجتمع المصري، معقبة «المدعو مبروك عطية لو عاوز خيمة يروح يعيش فيها، إحنا مش هنلبس خيم لأن الدولة المصرية دولة قانون، وهذا الخطاب التحريضي بيعرض بنات الناس، منهم بنتين أنا أم ليهم وبناتى مش لابسين الخيمة اللى بيدعو ليها مبروك عطية».