22 ثانية تخلع القلوب وشهادة 25 شخصا..النيابة تكشف تفاصيل صادمة جديدة في مقتل طالبة المنصورة على يد زميلها

22 ثانية تخلع القلوب
22 ثانية تخلع القلوب وشهادة 25 شخصا..النيابة تكشف تفاصيل صاد

فيديو مدته 22 ثانية وثق جريمة قتل الطالبة نيرة أشرف، لكن المحزن أن تلك المشاهد كشفت عن وقوف 3 شباب في موقف المتفرج، إذ لم يحرك أحد منهم ساكنا للدفاع عن فتاة لا حول لها ولا قوة أمام المتهم الذي دفعها على الأرض وعاجلها بالطعنات، بينما حاول شابان إبعاد المتهم وعندما اقترب منهما تراجعا في مشهد محزن لينقض المتهم على «نيرة» ويذبحها أمام 9 سيدات أيضًا كن عاجزات عن الحركة أو الدفاع عن الطالبة.

مشاهد تخلع القلوب لجريمة قتل طالبة المنصورة

مشاهد الاعتداء الوحشي على الطالبة نيرة أشرف، تخلع القلوب، وهزت الرأي العام المصري والعربي أيضًا، إذ صب الجميع غضبه على المتهم وطالبوا بسرعة القصاص منه ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه الاستهتار بأرواح الناس وانتهاك حياتهم الخاصة، وبالفعل كانت أجهزة الدولة وعلى رأسها النيابة العامة على قدر كبير من اليقظة والسرعة في التعامل مع الحادث المفزع فقبل مرور 48 ساعة صدر قرار النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات.

وكشفت النيابة العامة عن تفاصيل جديدة وصادمة في واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف التي عُرفت إعلاميا بـ«طالبة المنصورة» بعد أن قام زميلها المدعو محمد عادل بإنهاء حياتها أمام بوابة جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك في صباح يوم الاثنين الماضي.


رسائل تهديد لـ«نيرة»

وأفادت النيابة العامة في بيان لها أنها فحصت الهاتف المحمول الخاص بالطالبة نيرة أشرف، ما أسفر عن تلقيها عدة رسائل من زميلها محمد عادل، تضمنت تهديداته لها دائما بقتلها، وهذا ما أثبتته مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة التي جرى ضبطها بمسرح الجريمة الممتد من مكان استقلال المجني عليها الحافلة حتى أمام الجامعة، حيث ظهر بها استقلال المتهم ذات الحافلة مع المجني عليها، وتتبعه لها بعد خروجها منها، ورصد كافة ملابسات قتلها عند اقترابها من الجامعة، وإشهار السلاح في وجه من حاول الذود عنها.

واستمعت النيابة العامة لـ25 شاهدا في واقعة قتل «نيرة أشرف» طالبة جامعة المنصورة على يد زميلها أمام بوابة الجامعة، الذين أكدوا رؤيتهم للمتهم وهو يقوم بارتكاب الواقعة.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة الشهود المذكورين، منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، الذين أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وكان في مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الدفاع عنها خلال تعديه عليها.

أقوال أصدقاء طالبة المنصورة

ووفقا لبيان النيابة، أكد أصدقاء «نيرة» اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده، وأضافوا أن المتهم قبل الواقعة بأيام سعى إلى التواصل مع المجني عليها للوقوف على توقيت استقلالها الحافلة التي اعتادت ركوبها إلى الجامعة، ورفضها إجابته، مؤكدين جميعا تصميم المتهم على قتل المجني عليها.

شهادة صاحب الشركة المالكة للحافلات

وأكد صاحب الشركة مالكة الحافلة، أنه كان على علم من العاملين بها بتتبع المتهم المجني عليها بالحافلة التي اعتادت استقلالها إلى الجامعة، فضلا عما شهد به رئيس المباحث مُجري التحريات من تطور الخلاف الناشئ بين المجني عليها والمتهم لرفضها الارتباط به إلى تعرضه الدائم لها، حتى عقد العزم على قتلها، وتخير ميقات اختبارات نهاية العام الدراسي ليقينه من تواجدها بالجامعة موعدا لارتكاب جريمته، وفي يوم الواقعة تتبع المجني عليها، واستقل الحافلة التي اعتادت ركوبها، وقتلها لدى وصولها للجامعة.

إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات

وأمرت النيابة العامة، الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو الجاري، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، وذلك لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها «نيرة» عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيّت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها.

أولى جلسات محاكمة المتهم

وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد المقبل الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري.