سيناريو نيرة أشرف يتكرر.. تفاصيل صادمة في تهديد طالب بجامعة أسيوط لزميلته بالقتل

سيناريو نيرة أشرف
سيناريو نيرة أشرف يتكرر.. تفاصيل صادمة في تهديد طالب بجامعة

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن متابعته الشخصية لما جرى تداوله فى بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعى بشأن محاولة طالب بالجامعة تهديد إحدى الطالبات مما استدعى تقديم الطالبة بلاغًا رسميًا تتهمه فيه بمحاولة تهديدها بالقتل لرفضها الزواج منه فى قسم شرطة أول، والتى أحالت الأمر للنيابة والتى أخذت تعهدًا على الطالب بعدم التعرض.


وقال رئيس جامعة أسيوط، إن إدارة الجامعة قامت بالتدخل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الطالبة، مشيرًا إلى أن أمن وحماية الطالبات داخل الحرم الجامعى وتوفير بيئة آمنة لهم ضمن أولويات إدارة الجامعة وعلى رأس مهام عملها، مؤكدًا على تصديه لأى محاولة عنف أو تجاوز تصدر من أى فرد داخل الجامعة أى كان موقعه تهدد الطالبات أو تعرضهم لمحاولة ابتزاز أو ضغط نفسى أو عصبى.

وأعلن الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى اجتماعه مع الطالب والطالبة في وجود أهليتهم وإتخاذ تعهد على الطالب بعدم التعرض لزميلته، كما تم إخضاع الطالب للكشف النفسي للتأكد من سلامة قواه النفسية والعصبية، وقد تم إحالة الموضوع للشئون القانونية بالجامعة لإتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط إلى أن الإلتزام بالأخلاق الحميدة والسلوك القويم من الركائز الأساسية للطالب الجامعي داخل الجامعة وهي من القيم التى تحرص إدارة الجامعة على تعزيزها وترسيخها داخل شخصية الطلبة والطالبات.

تقدمت طالبة بالفرقة الثالثة بجامعة أسيوط ببلاغ بقسم شرطة أول أسيوط ضد زميلها الطالب بنفس الجامعة لقيامه بابتزازها وتهديد حياتها بعد تلقيها منه عدة مكالمات لإجبارها على الخطبة منه والموافقة على الزواج خوفًا من تكرار سيناريو الطالبة نيرة أشرف طالبة المنصورة، واتخذت النيابة إجراءاتها لضمان عدم تعرضه لها.

بلاغ بالواقعة

تلقى اللواء عمر السويفي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء وائل نصار مدير المباحث يفيد ورود مذكرة من الأمن الجامعي بجامعة أسيوط يتضمن قيام طالبة تدعى "م.ع" الطالبة بالفرقة الثالثة بإحدى الكليات بتحرير محضر ضد زميلها الطالب "ش.م" بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية يتضمن قيام الطالب بتهديدها وابتزازها لعدم موافقتها الارتباط به والزواج منه نظرًا لكونه أصغر منها خوفًا من أن يكون مصيرها نفس مصير طالبة المنصورة نيرة أشرف التى تم ذبحها أمام بوابة الجامعة على يد زميلها في مشهد مأساوي قبل أيام.

تعهد بعدم التعرض

وعلى الفور تم ضبط الطالب، وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة بقسم أول أسيوط برئاسة المستشار إيهاب الصاوي رئيس النيابة، وبإشراف المستشار خالد عبد الشكور المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، والذي قرَّر إخلاء سبيل الطالب والطالبة بعد أخذ الإجراءات اللازمة وتعهد على الطالب بعدم التعرض لزميلته.

وقرر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، استدعاء الطالب وأهليته والطالبة وأهليتها، وتم أخذ التعهدات عليهم بعدم التعرض وإجراء تقويم نفسي للطالب ومتابعته أولًا بأول تحت رعاية رئيس الجامعة.

وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.