مسجل خطر وعبدة الشيطان وشاكوش.. أزمات استقال بسببها هاني شاكر من نقابة الموسيقيين | فيديو

مسجل خطر وعبدة الشيطان
مسجل خطر وعبدة الشيطان وشاكوش.. أزمات استقال بسببها هاني شاك

أعلن الفنان هاني شاكر، أمس الاثنين، استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، عقب التراشق الذي حدث في المؤتمر الذي عقدته النقابة، من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذاره إلى عازفي الإيقاع.
إستقالة الفنان هاني شاكر، من منصبه، واعتذاره عن إكمال مهام ولايته الثانية، تعد الثالثة التي يتقدم بها منذ توليه منصب نقيب المهن الموسيقية للمرة الأولى عام 2015.

وفي التقرير التالي، نرصد كواليس ما حدث في الأزمات الثلاث، التي واجهت الفنان هاني شاكر، وتقدم بسببها بالاستقالة من منصب النقيب.

أزمة حسن شاكوش

"شاكوش" أعلن الفنان هاني شاكر، أمس عن استقالته بلا رجعة، من منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب التراشق الذي تم في المؤتمر الذي عقدته النقابة من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذاره عن الإساءة التي وجهها إلى عازفي الإيقاع.

الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الاثنين: "بعد المشهد اللي حصل النهارده، حسيت إن هيبقى صعب أكمل الفترة اللي باقية ليا، ووصلت لمرحلة خلتني مش قادر أكمل، وأنا بشكر أعضاء الجمعية العمومية المحترمين اللي وقفوا جنبي".

وتابع نقيب المهن الموسيقية: "ومشهد النهارده خلاني أعيد حساباتي، وأنا باخد القرار بلا راجعة وقدمت استقالتي على الهواء، وبكرة هتكون قدام مجلس النقابة، وإن شاء الله الجمعية العمومية تختار الأصلح، باخد قراري بسبب مجمل الضغوط وواقعة اليوم قصمت ظهر البعير".

مسجل خطر

أعلن الفنان هاني شاكر، عن الاستقالة من منصبه، للمرة الثانية يوم السبت ٢٨ يناير 2017، بعد تبادله تقديم البلاغات الرسمية مع أعضاء النقابة، الفنان إيمان البحر درويش، والملحن حسن عباس الشهير "حسن إش إش"، والعازفين أشرف عبد الحكيم الشهير "لب لب" وعلاء الغول، وسيد عشماوي الشهير "سيد الأبيض".

وأعلن هاني استقالته عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، حيث كتب موجها كلامه لأعضاء الجمعية العمومية: "شكرًا على حالة الصمت والسكوت في الفترة السابقة أمام هذا التطاول والانحطاط والسب الغير مبرر لشخصي ولتاريخي ولأسرتي ولمجلس النقابة، من مجموعة معروفة الأهداف وعلى رأسهم شخص مسجل خطر ظل شهور طويلة يهاجم ويهين الجميع ولم تتحرك الجمعية العمومية لمنع هذا التدني، الذي لا يسيء فقط لي ولكن يسيء لنا جميعا كنقابة محترمة وقوية وكبيرة".

وأضاف: "وفي الوقت الذي قررت فيه وقف هذه المهزلة، وهذا التطاول وتكليف المستشار القانوني الأستاذ ياسر قنطوش باتخاذ اللازم ومحاسبة هذا المسجل خطر، على ما قام به وتم فعلا القبض عليه وتحويله للنيابة، وجدت نفسي حتى بعد كل هذه الإهانات غير راضي عن حبسه وقررت العفو عنه لمصلحة أسرته وأولاده، في الوقت الذي لم يراع فيه هو أنني أيضا لدي أسرة وأولاد، والغريب أنني في لحظة اتخاذ هذا الإجراء القانوني تجاه هذا المدعو سمعت صوت الجمعية العمومية أخيرا، تستنكر ما حدث وتستنكر محاسبة المخطئ وتتعاطف مع التطاول والتجريح للنقيب ولشخصي ولأسرتي وللمجلس المحترم المنتخب".

وأكد هاني شاكر أنه كان يظن أن الجميع يعمل في قارب واحد، لأجل مصلحة منارة الموسيقى والفن في العالم العربي، حسب تعبيره، لكنه اكتشف العكس، مختتما: "لذا قررت الاستقالة وعدم الاستمرار في هذا الموقع حفاظا على اسمي، تاريخي وأسرتي الحبيبة وأتمنى للجميع دوام النجاح والتوفيق".

عبدة الشيطان

في 25 فبراير 2016، أعلن الفنان هاني شاكر، للمرة الأولى استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب تعرضه للهجوم بسبب تباين التصريحات التي أطلقها حول إقامة فرق موسيقى الميتال، في حفل غنائي أقيم في منطقة وسط البلد.

الفنان هاني شاكر من جانبه رد على الهجوم، مؤكدا من خلال عدة برامج، منها "90 دقيقة"، أنه لم يقل إن الحفل كان لـ"عبدة الشيطان"، وتحدث قائلا: "لم أقل إنهم عبدة شيطان على لساني، والجهات الأمنية فقط هي من تحدد ذلك.. أحد محبي تلك الموسيقى، شهد شاهد من أهلها، هو من قال إن هذه الفرقة مشبوهة وممنوعة من دخول عدد كبير من الدول".

وأكد شاكر أنه يرفض التطاول عليه بحجة النقد، وهو ما دفعه لاتخاذ قرار الاستقالة قبل التراجع عنه، وقال: "إذا كان العمل العام سيكون مدعاة أتهزأ في كل مكان وأتسب في كل مكان وأتهان في كل مكان، فأنا لا أريده وسأتوقف عنه".

جدير بالذكر أن الفنان هاني شاكر، فاز في ٢٩ يوليو ٢٠١٩، بمنصب نقيب الموسيقيين في ولايته الثانية.