رحلة العيد تنتهي بـ7 جثامين.. مأساة أسرة غادرت أسيوط لقضاء الإجازة بالأقصر

رحلة العيد تنتهي
رحلة العيد تنتهي بـ7 جثامين.. مأساة أسرة غادرت أسيوط لقضاء ا

لم تكن الأسرة التي تركت محل إقامتها في محافظة أسيوط متجهة، صباح الخميس، إلى مسقط رأسها بمدينة أرمنت بمحافظة الأقصر جنوب البلاد لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك مع العائلة، تعلم أنهم عائدون إلى قبورهم وليس لمنزل الأسرة، وكأنهم كانوا على موعدٍ مع القدر لإنهاء حياتهم في حادثٍ مروع على الطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة جهينة شمالي محافظة سوهاج.


عقارب الساعة تقف عند 11.40 دقيقة من، صباح الخميس، ويتلقى مرفق إسعاف سوهاج بلاغًا بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ووجود متوفين داخل سيارة ملاكي، وإذ بسيارات الإسعاف تصل بعد دقائق من البلاغ، ويجرى استخراج 7 جثث من أسرة واحدة من بين حطام السيارة الملاكي، ويجرى نقلهم لمشرحة مستشفى أولاد إسماعيل بمركز المراغة.

توقفت حركة السير جزئيًا على الطريق الصحراوي الغربي وبعد قليل رفعت إدارة مرور سوهاج بالتنسيق مع مركز شرطة جهينة آثار الحادث، وجرى تسيير حركة الطريق.

بعد إيداع الجثث ببضع ساعات مشرحة المستشفى وصل أهل وأقارب الأسرة التي لقيت مصرعها في الحادث المروع، لإنهاء إجراءات التصريح باستلام الجثث تمهيدًا لدفنها في مقابر العائلة بأرمنت في محافظة الأقصر.

وجاءت قائمة الأسماء كالتالي: الحسين محمد عبدالنعيم 40 عامًا، فاتن محمود الطاهر 38 عامًا، وأبنائهم "أحمد الحسين محمد 16 عامًا، رغد الحسين محمد 12 عامًا، محمد الحسين محمد 10 أعوام، محمود الحسين محمد 5 أعوام، يزيد الحسين محمد البالغ من العمر 18 شهرًا.

وتلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إشارة من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم ووجود متوفين على الطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة جهينة.

تبين من الفحص أنه أثناء سير سيارة ملاكي يستقلها مواطن وزوجته و5 أبنائهم على الطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بسيارة أخرى.

نتج عن الحادث مصرع مستقلي السيارة الملاكي متأثرين بإصابتهم، جرى نقل الجثث لمشرحة المستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.