هذه أضرارها.. هيئة الدواء تُحذر من الإفراط في اللحوم

هذه أضرارها.. هيئة
هذه أضرارها.. هيئة الدواء تُحذر من الإفراط في اللحوم

قدمت هيئة الدواء المصرية، بعض النصائح بمناسبة حلول عيد لأضحى المبارك لتجنب المشكلات الصحي، ومنها بداية اليوم بوجبة فطور صحية ومغذية، وإضافة الخضراوات مع اللحوم حتى تساعد على الهضم وامتصاص الدهون، ويمكن أن تكون على شكل سلطة، أو خضروات مسلوقة، أو خضروات مشوية، وتناول عدة وجبات معتدلة، بدلًا من تناول وجبات كبيرة.

كما تضمنت النصائح، في منشور توعوي على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، بأهمية تناول الفاكهة باعتبارها الخيار الأمثل، لأنها تحتوي على مستويات عالية من الألياف، مما يعني أنها ستشعرك بالشبع لفترة أطول، مع أهمية الاعتدال في تناول الحلويات لكونه أمر حيوي، وبشكل عام لا تفرط في تناول الطعام وحاول اختيار البدائل الصحية.

وشددت الهيئة، على أهمية استهلك القليل من الأطعمة المقلية واستبدلها بالمشوية أو المسلوقة، وأن يبقى الفرد نشيطًا، لأن النشاط الحركي والرياضات البسيطة مثل المشي وغيره من الأنشطة البدنية المناسبة، مفيدة جدًا للمساعدة في الهضم.

واختتم هيئة الدواء نصائحها، بالتأكيد على عدم الإسراف في تناول اللحوم بكميات كبيرة خلال عيد الأضحى أو أي يوم آخر، لأنه بالرغم من أن اللحوم غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، إلا أن الإسراف في تناولها يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، مثل: اضطرابات الجهاز الهضمي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع مستويات الكوليسترول.