تحذير شديد من البترول.. افصل عداد غاز المنزل مسبق الدفع في هذا التوقيت

تحذير شديد من البترول..
تحذير شديد من البترول.. افصل عداد غاز المنزل مسبق الدفع في ه

حذرت وزارة البترول والثروة المعدنية، عملاء عداد غاز المنزل مسبق الدفع من مشكلة قد تواجههم بعد غدا، وقالت الوزارة متمثلة في شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد”، لعملاء الغاز الطبيعي المنزلي المستخدمين للعداد مسبق الدفع للغاز بضرورة غلق المحابس.

وأوضحت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه على عملاء الغاز الطبيعي بـ العداد المسبق الدفع للغاز وقف استخدام الغاز الطبيعي اليوم من الساعة 11.55 مساءً وإعادة استخدمه مرة أخرى الساعة 12.10 بعد منتصف ليل بعد غد الخميس الموافق 14 من الشهر الجاري، وذلك لأن العداد يجري صيانة لذاته في ذلك التوقيت.  

غلق محابس الغاز

وأوضحت الشركة خلال المنشور أن وقف الاستخدام هو غلق محابس الغاز لجميع الأجهزة بالمنزل، والامتناع عن استخدام الغاز بأي وسيلة خلال تلك المدة الزمنية المقدرة بخمس عشرة دقيقة.

وتواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، من خلال شركة الخدمات البترولية "بتروتريد" التابعة لها، من استقبال تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي للشهر الجاري حتى يوم  20 يونيو 2022.

وأكدت الشركة انتهاء استقبال طلبات تسجيل قراءات الغاز الطبيعي المنزلي من  المواطنين بنهاية ذلك اليوم، وأنه حال عدم تسجيل قراءة الشهر، فإن ذلك سيؤدي لارتفاع فاتورة الغاز للشهر التالي، مع إمكانية ارتفاع الشريحة حال زيادة الاستهلاك المجموع من الفاتورتين عند التحصيل.

وأضافت الشركة طرقا جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلي الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة.

وفيما يلي نستعرض طرق تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي: 

طرق تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت  www.petrotrade.com.eg
إبلاغ القراءة والسداد من خلال الفون كاش الخاص بالبنك الأهلي على المحمول.
تطبيق الشركة على المحمول ويتم إنزاله من على موقع الشركة.
إبلاغ القراءة والسداد من خلال موقع جوميا وماي فوري على الإنترنت.
التليفون الأرضي لمكاتب خدمة العملاء في كل منطقة تابع لها العميل كما هو مطبوع على الفاتورة.
يتم إبلاغ القراءة عن طريق خدمة الرد الصوتي التفاعلي من خلال خط التليفون الأرضي على رقم ٠٩٠٠٠٧٢٧ أو المحمول على رقم ٥٧٢٧.


إبلاغ القراءة عن طريق مركز الاتصال المركزي من أي محمول على رقم ١١٢٢.
إبلاغ القراءة والسداد عن طريق مكاتب البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.
إبلاغ القراءة والسداد عن طريق تجار التجزئة حاملين علامات فوري ومصاري وخدماتي وممكن وبي وضامن وأمان.
يتم إبلاغ القراءة والسداد عن طريق مكاتب للشركة متوفرة في بعض الكمبوندات والنوادي والمصالح الحكومية كجهات خارجية.
إبلاغ القراءة والسداد من خلال ماكينات الصرف الآلي لبنك مصر وبنك بلوم وبنك الأهلي المتحد.
إبلاغ القراءة عن طريق كتابتها وتركها على باب الشقة أو استخدام الأستيكر الخاص بالشركة الذي تم لصقه علي باب الشقة سنويًا ومقسم شهريًا.
يتم إبلاغ القراءة والسداد من خلال المحافظ الإلكترونية من خلال تطبيقات محفظتي الخاص ببنك مصر ومحفظة بنك الإسكندرية ومحفظة بنك QNB.
إبلاغ القراءة والسداد عن طريق تطبيق بتروميتر على المحمول الذى يستخدم كاميرا الموبيل فى قراءة العداد والمتوفر على المتجرين بلاي ستور واب ستور.  

البترول لن تفصل الغاز خلال العيد

وعلى صعيد آخر، أوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية، عبر شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد”، خطة عمل منافذ شحن كارت العداد مسبق الدفع طوال خلال إجازات عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الشركة في بيان لها عن فتح منافذ "بتروتريد " الداخلية والخارجية لشحن كارت العداد مسبق الدفع طوال أجازة عيد الأضحى خلال الفترة من السبت ٨ يوليو حتى السبت ١٦ يوليو 2022.

كما أعلنت الشركة عن عدم  فصل الغاز الطبيعي حال نفاذ الرصيد طوال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك، وأنه يمكنكم شحن كارت العداد مسبق الدفع خلال هذه الفترة من الأماكن التالية:

فروع القاهرة الكبرى

يمكنكم الشحن من خلال فروع الشركة المنتشرة في كافة مناطق القاهرة الكبرى من الساعة الـ ١٢ ظهرًا وحتى الساعة الـ ٣ عصرًا، بالإضافة إلى نقاط الشحن الخارجية التي ستعمل من الساعة الـ ١٠ صباحًا وحتى الساعة الـ ١٢ ظهرًا في الأماكن التالية:

القاهرة الكبرى

• التجمع الخامس:  أمام بوابة (١) نادي بتروسبورت
• أطفيح: مقر شركة صيانكو
• البدرشين: نادي البدرشين الرياضي - الجيزة

القليوبية

• الدير: الوحدة المحلية قرية الدير
• كفر شبين: مزلقان السكة الحديد - سلم القطار - محطة المياة ( منزل الاستاذ وحيد عيد)
• شبين القناطر: النادي الرياضي شارع مستشفى الحميات
• الأحرار: شبين القناطر
• البقاشين: الوحدة المحلية - البقاشين
• جمجرة: مركز بنها - الوحدة المحلية بجمجرة الجديدة
• أسنيت: مركز كفر شكر
• مجول: مركز بنها - قرية مجول (جمعية التنمية المحلية)
• عزبة المتيني: مسجد عبادات الرحمن - عزبة المتيني

فروع الدلتا

يمكن الشحن من خلال فروع الشركة بمحافظات الدلتا ونقاط الشحن الخارجية المنتشرة بمدن وقرى محافظات الدلتا من الساعة الـ ١٠ صباحًا وحتى الساعة الـ ٢ ظهرًا.

فروع الصعيد

يمكن الشحن من خلال فروع الشركة بمحافظات صعيد مصر ونقاط الشحن الخارجية المنتشرة في قرى ونجوع صعيد مصر من الساعة الـ ١٢ ظهرًا وحتى الساعة الـ ٣ عصرًا.
هذا بالإضافة إلى إمكانية الشحن من خلال تطبيق #بتروشحن للهواتف الأندرويد المتوفر بها خاصية الـ NFC على مدار الـ ٢٤ ساعة.