تحذير مهم من البترول.. افصل عداد الغاز لمدة ١٥ دقيقة خلال هذا التوقيت

تحذير مهم من البترول..
تحذير مهم من البترول.. افصل عداد الغاز لمدة ١٥ دقيقة خلال هذ

حذرت وزارة البترول والثروة المعدنية عملاء عداد غاز المنزلي "مسبق الدفع" من مشكلة قد تواجههم، غدا الخميس، وذلك بحسب منشور لشركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد"، لعملاء الغاز الطبيعي المنزلي المستخدمين للعداد مسبق الدفع للغاز بضرورة غلق المحابس.


وأوضحت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه على عملاء الغاز الطبيعي المستخدمين لـ"العداد المسبق الدفع" للغاز وقف استخدام الغاز الطبيعي اليوم من الساعة 11.55 مساءً وإعادة استخدامه مرة أخرى الساعة 12.10 بعد منتصف ليل الخميس الموافق 14 من الشهر الجاري، وذلك لأن العداد يجري صيانة ذاتية في هذا التوقيت.

وأوضحت الشركة خلال المنشور، أن وقف الاستخدام يتمثل في غلق محابس الغاز لجميع الأجهزة بالمنزل والامتناع عن استخدام الغاز بأي وسيلة خلال تلك المدة الزمنية المقدرة بخمس عشرة دقيقة.

وتواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، من خلال شركة الخدمات البترولية "بتروتريد" التابعة لها، استقبال تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي للشهر الجاري حتى يوم 20 يونيو 2022.

وأكدت الشركة انتهاء استقبال طلبات تسجيل قراءات الغاز الطبيعي المنزلي من المواطنين بنهاية ذلك اليوم، وأنه حال عدم تسجيل قراءة الشهر، فإن ذلك سيؤدي لارتفاع فاتورة الغاز للشهر التالي، مع إمكانية ارتفاع الشريحة حال زيادة الاستهلاك المجموع من الفاتورتين عند التحصيل.

ونوهت إلى أن هناك طرقا جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلي الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة. ​