خالد الجندي: مشاهدة الأفلام الإباحية تمنع الملائكة من دخول المنزل

خالد الجندي: مشاهدة
خالد الجندي: مشاهدة الأفلام الإباحية تمنع الملائكة من دخول ا

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن من ضمن الأمور التي تمنع الملائكة من دخول المنزل، هي مشاهدة الأفلام الإباحية، وترك ذكر الله جل وعلا، وترك جميع من في البيت لصلاة الفجر، وكذلك الشجار والخصام بين أفراد الأسرة وبعضهم بخلاف وجود الكلاب فيه.

وأوضح خالد الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر فضائية dmc، أن من ضمن الأمور التي تمنع الملائكة من دخول المنزل كذلك، ترك الصلاة، والجدال والشجار بين الأزواج، وكذلك وجود الخمور في البيت أو تقديمها.
وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية هناك حسنات سيرفض الله عز وجل أن توضع في ميزان عبده، على الرغم من كونها أعمالًا عظيمة ومن البر.

أعظم فريضة فرضها الله عز وجل على عباده

وقال خالد الجندي خلال برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر فضائية دي ام سي: "الحسنات الثلاث هى العفو والصوم والصبر، لأن الله يقول (لن يجزيهم عليها غيري)، الصبر لا يمكن للملائكة أن تعرف حجمه وقيمته عند الله، أما العفو فمن يعفو أجره عند الله، وهي آية في كتاب الله، أما الصيام، فهو لله، الله قال "جزاؤه عندي"، الله يجزي به".

وتابع: "أعظم فريضة فرضها الله عز وجل على عباده هي فريضة الجهاد، حيث يخاطر الشخص بحياته، وأقولها، حبة الرمل الموجودة على بيادة العسكري الذي يقاتل على الحدود أثقل من جبل أحد عند الله يوم القيامة".