يا بلاش..فطار فول وطعمية بـ1200 جنيه في الساحل الشمالي | شاهد

يا بلاش..فطار فول
يا بلاش..فطار فول وطعمية بـ1200 جنيه في الساحل الشمالي | شاه

أثارت صورة لفاتورة إفطار في أحد المطاعم بمنطقة الساحل الشمالي، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بلغت قيمتها 1200 جنيه.


المثير للجدل والسخرية أن مكونات الفطار عبارة عن فول وطعمية، إذ تعد هذه المكونات من الأكلات الأساسية والشعبية لدى المصريين، وبأسعار زهيدة تناسب الجميع.
ولعل من أبرز مكونات الإفطار حسب الفاتورة المتداولة:

- 3 أطباق طعمية، يحتوي الطبق على 6 أقراص طعمية بـ150 جنيها.

- 5 أطباق فول بـ300 جنيه.

- 5 أطباق فول بـ275 جنيها.

- 3 أطباق باذنجان 165 جنيها.

- 3 مخلل بـ24 جنيها.

- 10 أرغفة عيش بـ30 جنيها.

وسخرت الإعلامية ياسمين الخطيب من الفاتورة، قائلة: "أنا بصرف في أي دولة أوروبية في أسبوع، ربع اللي بيتصرف في الساحل في ويك أند! الأسعار بقت عبط! 3 أقراص طعمية بـ 150 جنيه ليه؟!".

وانهالت العديد من التعليقات الساخرة والتي منها: "هو دا الفول والطعمية اللي نعرفهم وبناكلهم كل يوم الصبح؟"، وقال آخر: "دا اللي اسمه جرين برجر وشوية باذنجان وفول بـ1200 جنيه يا بلاش".

فاتورة سحور بـ16 ألف

وبين الحين والآخر تظهر فاتورة طعام على مواقع التواصل الاجتماعي وتثير جدلا واسعا، بسبب ارتفاع أسعارها، وقبل فاتوة فطار الساحل الشمالي، تداول كثيرون فاتورة سحور في أحد المطاعم بالتجمع الخامس بلغت قيمتها 16 ألف جنيه.

أيضًا احتوت الوجبة على أصناف شعبية منها فول وطعمية وبيض وبطاطس وجبنة، وهو ما سبب سخرية ودهشة وتساؤل حول سبب كلفتها المرتفعه.

حينها كشف محمود البدري الملقب بـ"أغنى شاب في مصر" الذي يعمل بمجال التسويق الإلكتروني، كواليس السحور الضخم قائلا: "السحور عادي ومفيش حاجة مميزة والرقم ضخم لأنه سحور لـ13 فردا، وكل فرد دفع 1200 جنيه".

وعبر محمود عن استيائه من قيمة الخدمة التي تجاوزت الـ 40% ووصلت لـ5000 جنيه من قيمة الفاتورة، وهو ما دفعه لنشر صورة الفاتورة على إحدى جروبات السوشيال ميديا.

أما عن مكونات السحور، فقال "البدري": عبارة عن فول وطعمية وزبادي وشاي وقهوة، ووصل سعر كوب الشاي 50 جنيها.