بصورة بطاقة الرقم القومي..حساب بنكي مجانًا للشباب في جميع البنوك

بصورة بطاقة الرقم
بصورة بطاقة الرقم القومي..حساب بنكي مجانًا للشباب في جميع ال

بدأت البنوك العاملة في مصر، الإثنين 1/8/2022، وحتى الإثنين 15/8/2022، في فتح حساب بنكي للعملاء الجدد مجانا دون احتساب أي رسوم إدارية أو حد أدنى للرصيد وبصورة الرقم القومي فقط ودون مستندات اثبات الدخل، وذلك احتفالا باليوم العالمي للشباب، حيث رصد البنك المركزي المصري مجموعة من الأنشطة المقترحة، التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، تسمح خلالها البنوك بفتح حساب بنكي «توفير»، دون مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب للعملاء الجدد.

وتتيح البنوك أنواعًا مختلفة من الحساب البنكي «التوفير» منها: الحساب العادي ويشترط ألا يقل عمر العميل عن 21 عامًا، وحساب للشباب من سن 16 عامًا، وتستخدمه أغلب البنوك حاليًا مع سماح «المركزي» لمن صدرت لهم بطاقة رقم قومي بفتح حسابات مصرفية في حدود معاملات محددة.

حساب بنكي مجانا وبطاقة ائتمانية مجانا اليوم بالبنوك وحتى 15 أغسطس:

ومن خلال الحصول على حساب بنكي مجانا يحصل الشاب، على بطاقات الخصم المباشرمجانًا دون مصاريف للتعامل سحبًا وإيداعًا من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، وكذلك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية ومنها محافظ الهاتف المحمول، والإنترنت البنكي، بما يساعد على توسيع القاعدة المصرفية وترسيخ الثقافة المصرفية وميكنة المدفوعات.

فعاليات الشمول المالي خلال العام الحالي

تضمنت قائمة فعاليات الشمول المالي على مدار العام الحالي، احتفالية المرأة من 8 مارس، وحتى 31 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وكذلك اليوم العربي للشمول المالي في 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس الجاري، واحتفالية الفلاح اعتبارًا من 1 سبتمبر وحتى 15 سبتمبر المقبل، واحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر القادم بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي.

خدمات تحصل عليها مجانا خلال فعاليات الشمول المالي منها حساب بنكي مجانا

يسمح البنك المركزي المصري للبنوك خلال فعاليات الشمول المالي بعدد من التسهيلات، أهمها فتح حساب بنكي للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف، وإصدار بطاقات للعملاء وتشجيعهم على استخدامها في عمليات الشراء والسداد، وتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على استخدام محافظهم وتفعيلها، بالإضافة إلى تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي.

يذكر أن مبادرة الشمول المالي هي إحدى مبادرات البنك المركزي والتي تهدف إلى جذب غير المتعاملين في المنظومة المصرفية لتتمتع بمزايا وخدمات مالية، وتحقيق الاستراتيجية التي تطلع لها الدولة ومنها ميكنة المدفوعات وتقليل تداول الكاش.