بدايته في الصين..أعراض الفيروس الجديد لانجيا تثير مخاوف العالم

بدايته في الصين..أعراض
بدايته في الصين..أعراض الفيروس الجديد لانجيا تثير مخاوف الع

لم يهدأ العالم من مخاطر فيروس كورونا المستجد التي ما زالت تتفشى في العالم حتى اليوم، حاصدة آلاف الأرواح من مختلف الأنحاء، حتى باغت العالم فيروس جديد عُرف باسم «لانجيا»، والذي ظهر مؤخرًا في الصين، وأصاب نحو 35 شخصا، وسرعان ما جاءت عمليات البحث عبر المحرك العالمي الشهير «جوجل» عن أعراض الفيروس الجديد لانجيا.

ومع استمرار حديث العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، شعر البعض بالمخاوف نحوه، وتعددت التساؤلات نحو التعرف عن أعراض الفيروس الجديد لانجيا، وذلك من أجل توخي الحرص والحذر نحوه.

أعراض الفيروس الجديد لانجيا

وحسب ما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تتمثل أعراض الفيروس الجديد لانجيا في ظهور أعراض خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا لدى البشر، مثل الحمى، والشعور بالتعب، والسعال، وفقدان الشهية وآلام العضلات.

وكان أكد عدد من العلماء على أن فيروس لانجيا لا يشبه كوفيد 19، وذلك بعد أن أثارت بعض التقارير وجود مخاوف منه.

تفاصيل اكتشاف فيروس لانجيا

فيروس لانجيا جرى اكتشافه في مقاطعتي هينان وشاندونج شرقي الصين، بين ديسمبر 2018 ومنتصف 2021، وهذا يعني أن الفيروس أصاب عددًا قليلًا فقط من الأشخاص كل عام، وذلك منذ أن جرى التعرف عليه لأول مرة في بعد إصابة مزارعة به تبلغ من العمر 53 عامًا.

أما عن أعراض الفيروس الجديد لانجيا، أوضح البروفيسور فرانسيس بالو، خبير الأمراض المعدية في جامعة كوليدج لندن، أنها لا تنتشر بسرعة بين البشر.

فيما يعتقد الخبراء الصينيون الذين يحققون في كل ما يخص انتشار فيروس لانجيا، أن الإصابات البشرية متفرقة، وما زالوا يحاولون معرفة ما إذا كان يمكن أن ينتشر من شخص لآخر.  


الحيوان المتسبب في ظهور فيروس لانجيا

وتوصل العلماء إلى أن حيوان الزباب الذي ينتمي إلى فصيلة القنافذ، هو المتسبب في ظهور أعراض الفيروس الجديد لانجيا، إذ أنه هو الناقل الحيواني الرئيسي للفيروس.

واختبر العلماء الذين يتتبعون لانجيا مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية الصغيرة للفيروس، ووجدوا أن الزباب لديه أعلى معدل إيجابي.