100 جنيه لكل أسرة.. موعد تطبيق زيادة دعم البطاقات التموينية للأسر الأكثر احتياجًا | فيديو

100 جنيه لكل أسرة..
100 جنيه لكل أسرة.. موعد تطبيق زيادة دعم البطاقات التموينية

قال عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، الثلاثاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير حزمة من الإجراءات، وذلك لتوفير الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا للدعم، لتوفير الحماية الاجتماعية لهم. من خلال توفير دعم بمبلغ 100 جنيه للأسرة.

وأضاف «عبدالعزيز»، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى، الثلاثاء، أن وزير التموين أصدر قواعد لصرف السلع التموينية للمواطنين، من بينها صرف زجاجة زيت لكل فرد بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد.

وتابع، كما يتم صرف 2 كيلو سكر لكل فرد وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة.

وأشار العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إلى أنه من حق المواطنين صرف الباقي المستحق من كل أنواع السلع، لافتا إلى أن وزير التموين قد قرر زيادة عدد الأصناف من 25 صنف وسلعة إلى 30 سلعة جديدة، من ضمنهم الدقيق والتونة والمربى، مؤكدا على أن الدولة توفر هذا الدعم لعدد يصل إلى 64 مليون مواطن شهريا.

وأوضح، أن المخزون الاستراتيجي لكل الأنواع يتجاوز 6 أشهر على الأقل، مضيفا أن تطبيق الزيادة التموينية سيتم بداية من الشهر المقبل، كما يتم زيادة عدد المنافذ الخاصة بتوفير السلع، بالإضافة إلى توفير العربات المتنقلة.