قليل الأصل..القصة الكاملة لـ خناقة مصطفى بكري وعلاء مبارك ونجيب ساويرس على تويتر

قليل الأصل..القصة
قليل الأصل..القصة الكاملة لـ خناقة مصطفى بكري وعلاء مبارك ون

«سبحان الله.. طب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق في نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة».. هكذا علّق علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، على هجوم الكاتب الصحفي مصطفى بكري على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس بشأن حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة، والتي ألمح خلالها بأن حادث الحريق مدبر.

البداية كانت بتغريدة لرجل الأعمال نجيب ساويرس علق خلالها على حادث حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، قائلا: «إنه لم يرِد كتابة تعزية قبل معرفة تفاصيل الحادث الذى أسفر عن 41 حالة وفاة بينهم أطفال و14 مصابا».

نجيب ساويرس كتب على حسابه الشخصى بـ«تويتر»: «لم أرِد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث، لأننا فى صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذى سيأتى بحق الضحايا.. عزائى لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين».

عقب هذه التغريدة رد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى على نجيب ساويرس خلال حواره مع الإعلامى نشأت الديهى، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten» مساء الإثنين، قائلا: «إن نجيب ساويرس كتب تغريدة عكس الرياح بهدف إثارة المشاكل والأزمات والفتنة، واعتبر هذا ليس جديدًا على «ساويرس»، مشيرًا إلى أن «ساويرس» تحدث منذ فترة عن أن القطاع الخاص لا يأخذ حقه في العمل بالمشاريع، فردّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن قيمة ما حصلت عليه شركاته من مشروعات تقدر بـ75 مليار جنيه.

ولفت إلى أن ساويرس يهدف بهذه التغريدة أن هناك فاعلا وراء الحادث، دون أن يمتلك دليلا أو تصريحا صحفيا أو بيانا من الكنيسة أو من أى شاهد عيان، مشيرًا إلى أن ساويرس تحدث بصيغة «لن نقبل العزاء»، وكأنه متحدث رسمى باسم الأقباط، معتبرًا هذه اللغة غير مقبولة.

وأشار إلى أن «ساويرس» يحرض على الدولة، ونشر معلومات كاذبة ليس لها صحة، مطالبًا النائب العام بالتحقيق مع «ساويرس» لإثارة للفتنة، وإشعال النيران في بلد تواجه تحديات من الداخل والخارج، وتابع موجها حديثه لـ نجيب ساويرس: «أنت تصب في صالح الإخوان الذي قاموا بتخفيف ضرائبك لـ14 مليار جنيه عندما قمت ببيع شركات الأسمنت بـ75 مليار».

عقب تصريحات مصطفى بكرى دخل على الخط علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، الذى علّق قائلًا عبر تويتر: «سبحان الله طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة.. ده إنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمة الله عليه جزء منها ذكرها المحامى فريد الديب فى المحكمة ومن كتابك! قولتها لحضرتك قبل كدة، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى ال — لا مؤاخذة، تحياتى يا درش».

ورد مصطفى بكرى على تغريدة علاء مبارك في «تويتر» قائلًا: «إلى علاء مبارك، أختار معاركى بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتى فى عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدًا، وأعذرك، ربنا يهديك».

ما استدعى علاء مبارك للرد عليه قائلا: «أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت العزاء! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل».

عقب ذلك دخل نجيب ساويرس على خط «خناقة تويتر» لينشر عدة صور لـ مصطفى بكري عنونها بـ«قصة كفاح مصطفى بكري»، إذ يظهر مصطفى بكري في هذه الصور خلال لقاءات مع رموز مبارك وأيضًا مع رموز الإخوان والسلفيين عقب ثورة 25 يناير، في إشارة منه إلى أن «بكري» هو رجل كل العصور الذي أكل على كل الموائد.

وبعد هذه التغريدات ضده رد مصطفى بكرى قائلا عبر حسابه: "صفات قليل الأصل - يسرق فلوس البلد ويهربها إلي الخارج - يحتفظ بملايين الدولارات في الخارج وبلده في أزمة - يتنكر لأهله وناسه، ويحلم بعودة عهد الفساد، ويلعب من خلف ستار ضد نظام بلده".