وصلة رقص مغربي تشعل السوشيال..عبد الفتاح الجريني يقبل جميلة البدوي في العمارية | فيديو

وصلة رقص مغربي تشعل
وصلة رقص مغربي تشعل السوشيال..عبد الفتاح الجريني يقبل جميلة

احتفل الفنان المغربي  عبد الفتاح الجريني بالليلة زفاف على الفنانة جميلة البدوي، وذلك بعدما نشر صور برفقة شريكته الفنانة جميلة البدوي، وبدأت الاحتفالات الفلكلورية على الطريقة المغربية، وسط فرحة أهالي الثنائي وأصدقائهم، ونشر الجريني الفيديو من خلال خاصية "ستورى" عبر حسابه على موقع "إنستجرام".
 

تصدر الثنائي مؤشر البحث جوجل وذلك من أجل إطلالتهما المميزة واحتفالات المغاربة التي تميزت بطقوس عديدة، أبرزها: حمل العريس والعروسة فى العمارية، ويرجع ذلك لمعتقدات مغربية قديمة؛ من أجل جلب مولود ذكر فى المستقبل.
 

طقوس حفل الزفاف المغربي:

ففي إطار هذا نكشف فن طقوس الاحتفالات لحفل الزفاف المغربي فى المغرب:

طقوس حفل الزفاف على الطريقة المغربية، تختلف عادات وتقاليد ليلة الزفاف حتى أن بعضها يبدو غريبا وخارجا عن المألوف ومنها ما يحدث فى حفلات الزواج بالمغرب والتى تشبه ليالى ألف ليلة وليلة أو الاحتفالات الأسطورية.
 

تعتبر هذه العادات محببة ومفضلة لدي الشعب المغربي كما يفضلها كل من العروسين للاعتقاد السائد بأنها تجلب الحظ، وهناك أيضا لباس مميز للعروس وهو لباس الفاسية فهو عبارة عن فستان أشبه بعروس المولد ملفوف بالإكسسوار الضخم حول الرقبة والرأس، وتجلس العروسة فى العمارية والعريس فى عمارية أخري.
 


فيديو عبد الفتاح جريني وجميلة البدوي على طريقة الشطح المغربي

تختف لهجة كل بلد عربية عن الأخرى لذلك تعرف على كلمة الرقص لدى المغربة وهي المعروفة بكلمة الشطح المغربي أليكم الفيديو لعروسين على طريقة الشطح المغربي: