بالإسم ورقم الجلوس..رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 وشروط تقليل الإغتراب وموعد المرحلة الثالثة

بالإسم ورقم الجلوس..رابط
بالإسم ورقم الجلوس..رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 وش

يستعرض التقرير التالي رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وموعد وشروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية وفق ما أعلنه مكتب التنسيق، وموعد تنسيق المرحلة الثالثة والكليات المتاحة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 للالتحاق بالكليات والجامعات

يمكن الدخول مباشرة لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية عبر الرابط التالي: رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للكليات.

ويجب على الطلاب بعد معرفة النتيجة طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الالكتروني والقيام بالتوجه إلى الكليات لإتمام إجراءات القيد.

وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد التبع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، ظهر اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022.

وأعلنت وزارة التعليم العالي أن عدد طلاب الثانوية العامة المسجلين في المرحلة الثانية 255 ألف طالبًا وطالبة، من إجمالي حوالي 269.20 طالبًا وطالبة في هذه المرحلة.

وبلغ الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب العلمي لشعبتيى العلوم والرياضة 246 درجة فأكثر، بنسبة 60% فأكثر ويبلغ عددهم 223 ألفًا و294 طالبًا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الأدبي 238 درجة فأكثر أي يكون بنسبة 58.05% فأكثر ويبلغ عددهم 45908 طالبًا وطالبة.

رابط التقديم لتقليل الإغتراب

يمكن الدخول مباشرة للتقديم ضمن مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية عبر الرابط التالي: رابط التقديم لمرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية.

شروط تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة

نستعرض فيما يلي شروط وقواعد تقليل الاغتراب لطلاب جميع المراحل الأولي والثانية والثالثة من تنسيق الثانوية العامة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات 2022.

ويتم إجراء التحويلات في مرحلة تقليل الاغتراب لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود نسبة(10%)، طبقا للضوابط الآتية:

1 – عدم وجود تحويلات ورقية.

2 – يكوون التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

3 – ويتم استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها.

4 – ويكون التحويل فقط عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط

5- ويتم الإلتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

6 – ويتم التحويل غير المناظر بعد استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

7- وتكون المفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الإغتراب على أساس مجموع درجات الطالب.

8– ويكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات.

9 – ويمكن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

10 – ويتم السماح للطالب الذي تم ترشيحه في التنسيق إلى إحدى المعاهد الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر ويشترط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية بأسبقية المجموع.

موعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

تبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة بعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية، ولا يتم أغلاق المرحلة الثالثة إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 وإعلان النتيجة، وتقديم طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

ويتم التقديم للتنسيق للمرحلة الثالثة من خلال الرابط التالي: رابط تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

ويتم يتم فتح باب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة لجميع الطلاب الحاصلين بداية من مجموع 50% فأكثر، وأيضًا طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة وكذلك الطلاب الذين لم يسجلوا الرغبات ضمن تنسيق المرحلة الأولى والثانية.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يُتوقع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في منتصف سبتمبر المقبل، حتى يكون طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة أنهو الإمتحانات والتى تنتهي يوم 30 أغسطس، وتم إعلان النتيجة وسجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

يتضمن مؤتمر إعلان نتيجة المرحلة الثانية اليوم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بمواعيد مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الأولى وأيضًا طلاب المرحلة الثانية، ويهدف تنسيق تقليل الإغتراب إلى تقريب الطلاب إلى الكليات أو الجامعات التي تقع قرب محل سكنهم في النطاق الجغرافى «أ»،.