الآن ورسميًا..رابط مباشر لـ نتيجة تنسيق المرحلة الثانية على موقع التنسيق الإلكتروني

الآن ورسميًا..رابط
الآن ورسميًا..رابط مباشر لـ نتيجة تنسيق المرحلة الثانية على

أعلن مكتب تنسيق الثانوية العامة رسميًا نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، وفي سطور نستعرض رابط النتيجة ورابط تقديم تقليل الاغتراب وموعد نتيجة المرحلة الثالثة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 للالتحاق بالكليات والجامعات

يستطيع الطلاب الدخول ومعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مباشرة من خلال الرابط التالي: رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للكليات.

ويجب على الطلاب طباعة بطاقة الترشيح بعد معرفة النتيجة من موقع التنسيق الإلكتروني والتوجه إلى الكليات التي تم ترشيحهم لها لإتمام إجراءات القيد.

وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد التباع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، في ظهر اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة المسجلين في المرحلة الثانية وفق المعلن من وزارة التعليم العالي 255 ألف طالبًا وطالبة، من إجمالي حوالي 269.20 طالبًا وطالبة في هذه المرحلة.

وكان الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب العلمي لشعبتيى العلوم والرياضة 246 درجة فأكثر، بنسبة 60% فأكثر، حيث يبلغ عددهم 223 ألفًا و294 طالبًا وطالبة، في حين كان الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الأدبي 238 درجة فأكثر بنسبة 58.05% فأكثر، ويبلغ عددهم 45908 طالبًا وطالبة.

يستعرض التقرير التالي رابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية، وأيضًا رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وموعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2022:

رابط تسجيل رغبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية من تنسيق الثانوية العامة

تعتمد نتيجة تقليل الإغتراب بالأساس على عدد الأماكن المتاحة في الكلية المرغوب التحويل إليها، وفي الغالب تكون في حدود 10% من الأعداد المقبولة في الكلية، كما تعتمد على درجات الطالب في مجموع الثانوية العامة، ويتم اختيار الطلاب الأعلى مجموعًا لتقليل الإغتراب.

يستطيع الآن طلاب المرحلة الأولي والثانية من الثانوية العامة التقدم لتسجيل رغبات تقليل الاغتراب عبر الرابط: رابط تسجيل رغبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية من الثانوية العامة.

شروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة

توجد عدة شروط وقواعد يجب معرفتها قبل تسجيل الرغبات في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المراحلتين الأولي والثانية من تنسيق الثانوية العامة، وفق المعلن من المجلس الأعلى للجامعات 2022.

وأعلن المجلس الأعلي للجامعات، قواعد إجراء التحويلات لتسجيل الرغبات في مرحلة تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد في التحويل المناظر وغير المناظر وذلك في حدود نسبة (10%)، ووفقًا للضوابط الآتية:

1 – عدم وجود تحويلات ورقية، ويكون التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

2 – يجب استيفاء كافة الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها.

3- يتم الإلتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، ويكون التحويل فقط عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

4- تكون المفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الإغتراب على أساس مجموع درجات الطالب، ويتم التحويل غير المناظر بعد استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

5– يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات، ويمكن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.

6– يتم السماح للطالب الذي تم ترشيحه في التنسيق إلى إحدى المعاهد الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر ويشترط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية بأسبقية المجموع.

موعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والمرحلة الثانية، بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، من تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة، وتستمر أعمال المرحلة الثالثة بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 وإعلان النتيجة، وتقديم طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة أيضًا في تنسيق المرحلة الثالثة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة

ويستطيع طلال المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة وطلاب المرحلة الأولي والثانية الذين لم يتقدموا في مواعيد التنسيق المحددة للمرحلتين، التقديم ضمن تنسيق للمرحلة الثالثة، من خلال الرابط التالي: رابط تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

ويتم فتح باب تقديم التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة لجميع الطلاب الحاصلين بداية من مجموع 50% فأكثر، وأيضًا طلاب الدور الثاني الناجحين في الثانوية العامة وكذلك الطلاب الذين لم يسجلوا الرغبات ضمن تنسيق المرحلة الأولى والثانية.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في منتصف سبتمبر المقبل، بعد إعلان نتيجة طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة والتى تنتهي الإمتحانات الخاصة بهم يوم 30 أغسطس، وإعلان النتيجة بعدهم ثم تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.