أكثر شخص منحوس على الأرض.. قصة رجل أصيب بكورونا والإيدز وجدري القرود

أكثر شخص منحوس على
أكثر شخص منحوس على الأرض.. قصة رجل أصيب بكورونا والإيدز وجدر

في حالة غريبة ونادرة من نوعها، أصيب أكثر الأشخاص نحسا في العالم بثلاثة فيروسات دفعة واحدة وهما فيروس كورونا المستجد وجدري القرود والإيدز في وقت واحد.. فنا قصة هذا الرجل؟

بدأت القصة داخل مستشفى إيطالي عندنا تم تسجيل أول حالة لشخص إيطالي مصاب بثلاثة أمراض خطيرة معًا، وفقا لبحث علمي نُشر في "Journal of Infection"، والذي ذكر تفاصيل إصابة المريض البالغ من العمر 36 عاما دون ذكر اسمه.

إصابة شخص بثلاثة فيروسات

وفقا للبحث، عانى الشاب الإيطالي من التعب والحمى والتهاب الحلق بعد تسعة أيام من عودته من رحلة إلى إسبانيا التي زارها من 16 إلى 20 يونيو 2022.

وفي الثاني من يوليو، كشفت مسحة كورونا، إصابة الرجل بكوفيد-19، إلا أنه عانى في الوقت ذاته من طفح جلدي في ذراعه اليسرى، ظهر في عصر اليوم نفسه، كما ظهرت حويصلات صغيرة مؤلمة محاطة بطفح جلدي على جذع الرجل وأطرافه السفلية ووجهه وعضلاته في اليوم التالي.

وفي 5 يوليو، انتشرت الحويصلات بشكل أكبر وتطورت إلى بثرات، الأمر الذي جعل الرجل يتجه لقسم الطوارئ في مستشفى جامعة سان ماركو في كاتانيا بإيطاليا، حيث نقل لوحدة الأمراض المعدية.

عقب فحصه في وحدة الأمراض المعدية بالمستشفى، تبين إصابة الرجل بجدري القردة، وفقما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كذلك خضع المريض لفحوصات تتعلق بالكشف عن الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، لتثبت إصابته بالإيدز.

وعقب التعافي من جدري القردة وكوفيد-19، خرج المريض من المستشفى في 11 يوليو، ليخضع للعزل المنزلي، حيث تعافت آفات جلده بعد تقشرها تاركة ندبات صغيرة.

وتعليقا على حالة المريض "الفريدة" قال باحثون من جامعة سان ماركو في تقرير: "تسلط هذه الحالة الضوء على كيفية تداخل أعراض جدري القرود وكورونا (كوفيد-19)، وتؤكد ضرورة معرفة تفاصيل العادات الجنسية للمصاب للتشخيص السليم".

وأضاف التقرير: "بعد مرور 20 يوما ظلت مسحة البلعوم الخاصة بالكشف عن جدري القردة إيجابية، وهو ما يكشف أن هؤلاء الأفراد قد يظلون معديين لعدة أيام بعد التعافي من الأعراض".